أولمبياد طوكيو 2020العاب فردية

مواقف وطرائف بأولمبياد طوكيو .. تفاصيل مثيرة تعرف عليها

لاشك أن في كثير من المحافل الدولية يحدث العديد من المواقف الطريفة والمحرجة التي لم تكن في الحسبان ومن أبرزها

••الموقف الأول:

“عضة”ملاكم

من أبرز اللقطات الطريفة هي واقعة “عض” ملاكم مغربي لمنافسه ، خلال النزال الذي جمع بينهما.
المباراة جاءت بين الملاكم المغربي يونس بعلة والنيوزيلندي ديفيد نيكيا، في الدور الـ16 لفئة وزن أقل من 91 كيلوجرام ، حاول بعلة قضم أذن منافسه في الجولة الأخيرة، لكن نيكيا نجح في إبعاد رأسه في الوقت المناسب.
واكتفى الحكم السيرلانكي، ثامبو نيلكا شيرومالا، الذي أدار النزال، بتحذير الملاكم المغربي، الذي خسر المواجهة (0-5)، وودع منافسات الملاكمة مبكراً .

••الموقف الثاني:

اللجنة الأولمبية ترفض عض الميداليات

فرغم تحذير المنظمين لأولمبياد طوكيو، الفائزين بالميداليات من عضها، فقد تجاهل هؤلاء ذلك التنبيه، وواصلوا ممارستهم لتلك العادة.
وذكرت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، الفائزين بالميداليات بأنها “ليست للأكل”.

••الموقف الثالث :

غياب علم روسيا عن الأولمبياد

فلم تخض بعثة روسيا منافسات دورة الألعاب الأولمبية الحالية “طوكيو 2020″، تحت مظلة العلم الرسمي للبلاد، وكذا النشيد الوطني.
روسيا لا تشارك باسمها ولا علمها، وإنما تخوض المنافسات تحت مسمى “اللجنة الأولمبية الروسية”، بعد قرار حرمانها من المشاركة في البطولات الدولية بسبب المنشطات.

••الموقف الرابع :

هروب الرباع الأوغندي بحثا عن العمل

حيث عثرت الشرطة اليابانية، على الرياضي الأوغندي الذى اختفى الأسبوع الماضي من معسكره التدريبي فى “إيزوميسانو” بمحافظة أوساكا غربي اليابان قبل انطلاق الأولمبياد، والذي شوهد على كاميرا مراقبة في محطة جيه آر ناجويا، على بعد نحو 200 كيلو متر من المكان الذي كان يقيم به.

وقال مسئولون في إيزوميسانو، وفقا لوكالة أنباء كيودو اليابانية، إن سيكيتوليكو اشترى تذكرة لقطار شينكانسن السريع المتجه إلى ناجويا بعد أن ترك ملاحظة في الفندق الذي يقيم فيه تفيد بأنه يريد العمل في اليابان

.. الموقف الخامس:

عرض زواج

عرض ماكس كروس قائد منتخب ألمانيا لكرة القدم، المشارك في أولمبياد طوكيو 2020، الزواج من صديقته ديلارا، خلال مقابلة تلفزيونية أجريت معه عقب تحقيق الفوز على حساب منتخب السعودية، حيث حصل اللاعب الألماني البالغ من العمر 33 عاماً على الميكرفون من قبل مذيعي التلفزيون الألماني، وارتكز على ركبتيه، قائلاً: “كنا سوياً منذ بضعة أشهر، سنة في الواقع؛ فهل تقبلين أن تصبحي زوجة لي؟”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى