العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

موبي أوباراكو نجم منتخب نيجيريا السابق يتحدث لـ “تتويج” عن تأهل منتخب بلاده إلى نصف نهائي أمم أفريقيا

 

انتهت مباريات دور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها رقم 34 وتم حسم الفرق الأربعة المتأهلة رسميًا إلى المربع الذهبي من البطولة والذي تواجد فيه الرباعي كوت ديفوار ونيجيريا والكونغو وجنوب أفريقيا.

ويلتقي المنتخب النيجيري بمنتخب جنوب أفريقيا في دور نصف النهائي من البطولة يوم الاربعاء المقبل الموافق السابع من شهر فبراير الجاري ، بينما يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره الكونغو الديمقراطية في ذات اليوم في الساعة العاشرة مساءً.

كان قد نجح المنتخب النيجيري في الفوز على الكاميرون في دور الـ 16 بثنائية نظيفة وتمكن من تخطي عقبة منتخب أنجولا في دور ربع النهائي بعد الفوز عليه بهدف نظيف منحه بطاقة التأهل إلى نصف النهائي .

أجرى ” تتويج نيوز” حوار خاص مع موبي أوباراكو نجم أندرلخت ونادي تورنهاوت البلجيكي ومنتخب نيجيريا السابق الذي سبق المشاركة في بطولة كأس العالم 1998 رفقة النسور ، كما سبق له تمثيل منتخب بلاده الأولمبي في الأولمبياد .

استهل موبي حديثه قائلًا: ” إنه لأمر مدهش أن ترى بلدك يتقدم في بطولة بهذا الحجم، ولكي أكون منصفًا لنفسي منذ البداية والطريقة التي بدأ بها الفريق النيجيري، كان الكثير منا يرى موضع شك فيما إذا كانوا سيتمكنوا من الوصول إلى مرحلة خروج المغلوب ولكن مع تقدم البطولة، تماسك اللاعبون في الفريق وهو ما كان مفقودًا في المباراتين الأولى والثانية”.

تابع : ” أنا اتطلع إلى قيام لاعبينا بمهام بعضهم البعض والتماسك في نصف النهائي ، فهذا ليس ما نعتقد أنه سيكون مختلفًا لم تعد أي من الدول المتأهلة إلى نصف النهائي أقل حظًا بعد الآن، لذلك يتعين علينا الانتظار حتى الدقيقة 90 للاحتفال أو الترتيب بحكمة”.

اكمل : ” حالة كوت ديفوار تشبه حالة البرازيليين القادمين من قاع الجدول في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم لتصبح أبطال كأس العالم ولكن الأمر ليس سهلاً حقًا في أفريقيا، فبالنظر إلى الفريق بعد مراحل المجموعات، قد تتمكن من ملاحظة التزام كبير في الفريق! لذلك لا ينبغي لنا أن نرى مفاجآت النسخة الإيفوارية ليست بعيدة عن المضيف. كما قلت بحق، لا ينبغي أن تكون المفاجآت بعيدة”.

اختتم : ” بالطبع لم أتوقع أن أرى تلك المنتخبات متنافسة في النهائيات، ولكن إذا حدث ذلك مبدئيًا، فلن تكون لعبة، بالطبع كدولة مضيفة لم يعط أحد لهم فرصة للوصول إلى النهائيات مثل أبطال أفريقيا ثلاث مرات لذا ارجع إلى المقعد واستمتع ببقية البطولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى