أمم إفريقياالعاب جماعيةىرئيسية

اليوم .. افتتاح بطولة الأمم الإفريقية رقم 34 بمشاركة 24 منتخبا فى كوت ديفوار

 

تنطلق اليوم السبت  بطولة الأمم الإفريقية فى نسختها الـ 34 في كوت ديفوار وسط ترقب كبير من جماهير كرة القدم في ظل مشاركة كبار المنتخبات المنافسة على اللقب القاري.

تبدأ البطولة النهائية اليوم السبت 13 يناير 2024 ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 11 فبراير 2024.

تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بمشاركة 24 منتخبا على رأسها منتخب مصر وتعد هذه النسخ هي الثالثة على التوالي التي تقام بالنظام الجديد بتواجد 24 منتخبا بدلا من 16 منتخبا .

ويشارك فى البطولة 24 منتخبا وهم  مصر، كوت ديفوار (المضيفة)، الجزائر، أنجولا، بوركينا فاسو، الكاميرون، الرأس الأخضر، الكونغو الديمقراطية، غينيا الاستوائية، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، ناميبيا، نيجيريا. والسنغال وجنوب أفريقيا وتنزانيا وتونس وزامبيا

مجموعات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023

المجموعة الأولي : كوت ديفوار – نيجيريا – غينيا الإستوائية – غينيا بيساو

المجموعة الثانية : مصر – غانا – الرأس الأخضر – موزمبيق

المجموعة الثالثة : السنغال – الكاميرون -غينيا – جامبيا

المجموعة الرابعة : الجزائر – بوركينا فاسو- موريتانيا – أنجولا

المجموعة الخامسة: تونس – مالي -جنوب إفريقيا – نامبيا

المجموعة السادسة: المغرب – الكونغو الديمقراطية – زامبيا – تنزانيا

ملاعب بطولة الأمم الإفريقية

تقام مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية على 6 ملاعق في كوت ديفوار وهم : ملعب الحسن واتارا ” مدينة إبيمبي” – ملعب فيليكس هوفويت بوانيي “مدينة أبيدجان ” – ملعب السلام “مدينة بواكي” – ملعب أمادو جون كوليبالي “مدينة كورهوجو” – ملعب تشارلز كونان باني “مدينة ياموسوكرو” – ملعب لوران بوكو “مدينة سان بيدرو”

موعد حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية

من المقرر أن يبدأ حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2023 اليوم السبت 13 يناير في الثامنة وخمس وعشرين دقيقة بتوقيت القاهرة وذلك قبل الاستعداد لانطلاق المباراة الافتتاحية بين منتخب كوت ديفوار وغينيا بيساو ضمن منافسات المجموعة الأولي .

ويفتتح منتخب كوت ديفوار مبارياته في أمم أفريقيا 2023 أمام غينيا بيساو اليوم السبت على الملعب الوطني في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وقررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تعيين طاقم تحكيم مصري بقيادة أمين عمر لإدارة لقاء افتتاح منافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 بين كوت ديفوار وغينيا بيساو.

يضم الطاقم أمين عمر حكما للساحة، ويعاونه كلا من محمود أبوالرجال مساعد أول وأحمد حسام طه مساعد ثان ومحمد معروف حكما رابعا ومحمود عاشور حكم فيديو ومحمود البنا حكم فيديو مساعد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى