العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

قفزة تاريخية لميار شريف في التصنيف العالمي لمحترفات التنس بعد إنجاز بطولة مدريد

تنتظر ميار شريف بطلة التنس المصرية قفزة تاريخية في تصنيفها العالمي للمحترفات بعد الإنجاز الكبير الذي حققه بتأهلها لربع نهائي بطولة مدريد المفتوحة إحدى أقوي بطولات التنس العالمية.

وحققت ميار شريف المصنفة 58 عالميا إنجازًا مصريا تاريخيا بعدما تأهلت للمرة الأولي في تاريخ التنس المصري للدور ربع النهائي من بطولة مدريد المفتوحة بعد فوزها على البلجيكية إليسي ميرتينز المصنفة رقم 29 عالميا بمجموعتين لمجموعة .

ومن المقرر أن تقفز ميار للمركز 43 عالميا في التصنيف الجديد للمحترفات وهو أفضل مركز تصل إليه منذ بداية مشوارها الاحترافي وأفضل مركز للاعبة مصرية في التاريخ .

وحال نجاح ميار شريف في تخطي عقبة الدور المقبل والتأهل لنصف نهائي بطولة مدريد المفتوحة سوف تقفز ضمن أفضل 30 لاعبة بالتصنيف العالمي للمحترفات .

وكانت ميار شريف قد احتلت المركز 44 عالميا في عام 2022 كأول لاعبة مصرية في التاريخ لتنجح في الدخول لقائمة أفضل 50 لاعبة في التصنيف العالمي بعد الإنجازات الكبيرة التي حققتها .

وتأهلت ميار شريف للدور ربع النهائي لبطولة مدريد المفتوحة إحدى أقوى بطولات التنس العالمية من فئة الماسترز ذات 1000 نقطة كأول لاعبة مصرية في التاريخ.

وكانت ميار شريف قد تأهل للدور الرابع بعد فوزها علي المصنفة الخامسة علي العالم، الفرنسية كارولين جارسيا بمجموعتين دون رد بنتيجة 7-6 و 6-3.

وتأتي تلك البطولة في استعدادات البطلة المصرية لبطولة رولاند جاروس بفرنسا، التي تعتبر العرس العالمي في بطولات التنس في العالم علي الاطلاق، والتي ستنطلق منافساتها يوم الثامن والعشرون من شهر مايو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى