العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

ميار شريف لـ رابطة محترفات التنس: تبحثون عن مصلحتكم.. وأين ردود أفعالكم تجاه ما يحدث في فلسطين مثل دعمكم لـ أوكرانيا ؟

هاجمت ميار شريف لاعبة منتخب مصر للتنس، رابطة المحترفات Wta، بسبب رفضهم دعم القضية الفلسطينية.

شاركت ميار في بطولة فالنسيا المفتوحة، وخرجت من الدور ثمن النهائي بعد الخسارة أمام بطلة صربيا بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة.

وقالت اللاعبة المصرية في تصريحات لـ صحيفة بونتو دي بريك: “تأثير الحرب علي ؟ الأمر ليس سهلًا، ذات يوم ذهبت إلى السرير لأبكي .. الوضع حزين جدًا، والأسابيع الأولى أثرت علي كثيرًا ومازلت حزينة جدًا.”

واضافت: “لقد جاء وقت فكرت فيه، ماذا أفعل هنا، ألعب التنس ؟ أقوم بتقديم عرض للناس وأجني آلاف الدولارات كل أسبوع؛ وفي الوقت نفسه، في بلدان أخرى هناك أطفال قلقون على حياتهم ولم يحصلوا على الماء .. إنه أمر محزن ويؤثر على عقولنا كثيرًا.”

واوضحت ميار: “عائلتي في مصر في خطر ؟ لا أعتقد ذلك، لكن دعونا نرى، أنت لا تعرف أبدًا إذا سقط صاروخ فإن الأمر سينتهي .. إنه أمر مخيف للغاية، وما يحدث الآن خارج عن سيطرة جميع القوانين في العالم، ولم يتخيل أحد أن هذا يمكن أن يحدث، حيث نرى دولًا تتجاوز حدود الدول الأخرى ولا أحد يقول شيئًا، وفي النهاية تدرك أن ما يحرك العالم هو القوة والمال والاقتصاد .. المهم هو مصلحة كل شخص، لا يهم إذا مات أطفال أو نساء أو بلد بأكمله.”

وواصلت اللاعبة المصرية حديثها: “كان رد فعل اتحاد لاعبات التنس المحترفات مع اللاعبات الأوكرانيات إيجابيًا للغاية، لكن ماذا فعلت الرابطة حيال ما يحدث في إسرائيل؟ لا أرى أنهم يفعلون أي شيء، صفر .. مثل أي شخص آخر، يبحث الجميع عن مصلحتهم الخاصة، ويعتمد الأمر على من يملك السلطة ومن لا يملكها.”

واختتمت: “أعتقد أنه لا يوجد حل، فزعماء العالم العظماء عميان، كل ما يريدون رؤيته هو أرباحهم الخاصة، ومع الحرب في أوكرانيا، انقلب العالم كله ضد بوتين، لأن الأشخاص الذين تعرضوا للهجوم كانوا أوكرانيين، وأشخاص ذوي شعر أشقر وعيون زرقاء، وأوروبيون. لماذا لا يحدث نفس الشيء الآن؟.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى