العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

ميسي يقود التانجو الارجنتيني لنصف نهائي كأس العالم على حساب هولندا

تأهلت الارجنتين على حساب الطواحين الهولندية الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم، بضربات الترجيح والتي انتهت بنتيجة 4-3، ليستعد التانجو الارجنتيني لمواجهة كرواتيا في دور نصف النهائي لبطولة كاس العالم لكرة القدم، قطر 2022.

تألقت الارجنتين في المباراة التي جمعتها بالطواحين الهولندية، حيث بدأت المباراة بهجوم ضاغط من الارجنتين، أسفر عنه تقدم الارجنتين بالهدف الأول في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول، من تمريرة ساحرة للأسطورة ميسي الي مولينا على حدود منطقة الجزاء، ليسكنها في الشباك ويعلن تقدم التانجو الارجنتيني بهدف.
وفي الدقيقة 73، تقدمت الارجنتين بالهدف الثاني من ضربة جزاء أحرزها قائد المنتخب الارجنتيني ميسي.
ومنذ الهدف الثاني بدأت الطواحين الهولندية في الهجوم بكثافة خاصة بعد التغييرات التي قام بها لويس فان جال المدير الفني لهولندا.
وفي الدقيقة 83، تمكن البديل ويجهورست من احراز الهدف الأول للمنتخب الهولندي وسط طوفان من الهجمات الهولندية على مرمي الارجنتين.
واخذت المباراة منحني اخر بعد اشتعال أعصاب اللاعبين، حيث كثرت الأخطاء وسط هجمات شديدة الخطورة من هولندا.
وأضاع ستيفن برجاس لاعب المنتخب الهولندي، كرة التعادل بعد ان أطلق قذيفة باتجاه ماتينز حارس مرمي التانجو الارجنتيني، ويتوقع الجميع انها كرة التعادل ولكنها تسكن الشباك من خارج المرمي في كرة توقفت لها القلوب لمشجعي التانجو.
وفي الدقيقة 90+11، وفي اخر لحظات المباراة، تمكن ويجهورست من احراز الهدف الثاني لهولندا وإنقاذ المنتخب الهولندي والوصول الي شوطين إضافيين للمباراة.

الأشواط الإضافية:
دخل المنتخب الهولندي الشوط الإضافي الأول بمعنويات عالية خاصة في ظل احراز الهدف الثاني لهم، ولكن المنتخب الارجنتيني يتمكن من امتصاص الصدمة سريعا والاحتفاظ بالكرة والضغط المتواصل على المنتخب الهولندي، ليتراجع المنتخب الهولندي قليلا ويسيطر التانجو الارجنتيني على مجريات الشوط الأول ولكن دون جدوى.

ومع انطلاق الشوط الثاني تستمر المحاولات من جانب المنتخبين لاحراز هدف التقدم، وفي الدقيقة 108 وبمحاولة من الأسطورة ميسي يسدد الكرة ولكنها تتجه الى اعلي مرمي هولندا في محاولة منه لفك التعادل، لينتهي الشوط الثاني ويصل المنتخبين الي ضربات الجزاء.

ضربات الجزاء:

تمكن التانجو الارجنتيني من الفوز بضربات الجزاء على الطواحين الهولندية بنتيجة 4-3، تألق حارس مرمي الارجنتين مارتينيز في التصدي لكرتين انقذ بها منتخب بلاده والتأهل لدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى