العاب جماعيةسلةىرئيسية

نادين سلعاوي ل «تتويج»: فضلت التجديد للأحمر عن عرض ألماني .. وعودة الأهلي لمنصات التتويج مسألة وقت

محمود صبري

أنهى مسئولو النشاط الرياضي بالفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي مفاوضات تجديد عقد الموهبة نادين سلعاوي لمدة 4 مواسم أخري.

نادين سلعاويلاعبة الأهلي والمنتخب المصري، لمعت في سماء كرة السلة المصرية خلال الآونة الأخيرة، بعدما قدمت مستوي أكثر من متميز معالفريق الأحمر خلال بطولة دوري السوبر التي توج سبورتنج بطلا بها، وعلي الرغم من ذلك حصلت السلعاوي علي لقبي هداف البطولة وأفضلمسددة رميات ثلاثية، لتواصل بهذه الألقاب الفردية سلسلة تألقها مع الأحمر.

صاحبة 24 عاما، نشأت وسط عائلة محبة لكرة السلة، وتدرجت ضمن صفوف الناشئين في النادي الأهلي، قبل أن تتوجه بخطواتها نحوالولايات المتحدة الأمريكية للدراسة والمشاركة في العديد من المحافل الرياضية على مستوى الجامعات.

وسرعان ما برهنت نادين علي موهبتها خلال أول مواسمها في دوري الجامعات الأمريكية لكرة السلة، بتربعها علي قائمة أفضل 5 لاعبات فيهذا الموسم من دوري الجامعات، ولم تكتف بذلك فحسب، حيث دخلت نادين السلعاوي تاريخ دوري الجامعات الأمريكي من أوسع الأبواب ، بعد أنأصبحت أكثر لاعبة مسجلة للنقاط في تاريخ جامعتهانورث كارولينا جرينسبورو“.

وتحدثتنادينفي حوار مطول مع موقع “تتويج نيوز” عن خططها للعام القادم، وسر تميزها مع الأهلي خلال الفترة الأخيرة، ومثلها الأعليمحليا وعالميا، إلى جانب العديد من النقاط الأخرى في السطور التالية.

في البداية.. ما هو شعورك بعد خسارة لقب السوبر من سبورتنج؟.. وعدم حصولك علي لقب الأفضل في الموسم بالرغم من تحقيقك لأرقام خاصةخلال الدوري؟

بالطبع أمر محزن للغاية خسارة لقب السوبر وخصوصا بهذا السيناريو الذي حدث، الفريق عاد من بعيد وتمكن من الوصول للمباراة الرابعة فيسلسلة النهائي، ولكن كل شيء نصيب، قدمنا كل ما في وسعنا والنتيجة لم تكن في صالحنا، عدم حصولي علي لقب الأفضل في دوري السوبرهو أمر طبيعي، لقب اللاعبة الأفضل في الموسم يذهب للفريق الذي ينتصر بالبطولة، وسعيدة حقا بحصولي علي لقبي هداف  البطولة وأفضلمسددة رميات ثلاثية، والقادم أفضل.

هل الاضطرابات التي ضربت الفريق من رحيل مدير فني وتولي مدير آخر المهمة في الموسم المنصرم كانت سببا في النتائج السلبية التي حققهاالفريق؟

تغيير مدير فني وتولي مدير آخر المهمة بالطبع كان سببا في التقلبات التي ضربت الفريق خلال نهاية الموسم الماضي، فالمنظومة بعد تجديدهاتحتاج لوقت للتكيف، فكل مدير فني يعمل بطريقة مختلفة عن الأخر، حاولنا تدارك هذا الأمر ولكن النتيجة لم تثمر سريعا فالوقت لم يكن حليفنا،لا نرضي أبدا بما حققناه في الموسم الماضي، فالأهلي دائما وأبدا يسعي لنيل جميع البطولات التي يشارك فيها، طارق خيري يقدم معنا الآنمستوي أكثر من متميز، والأهلي الموسم الجديد سيعود لهيبته المعهودة.

طموحاتك الفترة المقبلة مع النادي الأهلي بعد تجديد عقدك مع الفريق لمدة 4 سنوات قادمة؟

لم أفكر كثيرا في أمور التجديد، الأهلي بيتي الكبير الذي نشأت وظهرت موهبتي من خلاله، الأمور تمت بيسر وسلاسة والاستمرار مع الأهليلسنوات أخري هو شيء رائع، أطمح في الموسم المقبل رفقة نجمات الفريق في حصد جميع البطولات وتدارك خيبات الموسم الماضي.

كيف أصبحت نادين سلعاوي في هذه الفترة الموهبة الأبرز في عالم كرة السلة المصرية؟

الاجتهاد والتدريب المستمر والثقة في النفس هي سر تألقي في صالات السلة، أبذل قصاري جهدي مع الفريق في جميع البطولات، الميكروسكوبسلط نحوي في الموسم الماضي بشكل كبير بسبب أرقامي المميزة التي حققتها، والجمهور يدعمني دائما، الفريق ككل يساعد بعضه البعضفليس المهم من يحقق الأرقام الفردية، ولكن الإنجاز الأكبر يتمثل في حصد الألقاب وهو الشيء الذي نسعي من أجله ويحل في المرتبة الأولى،طموحاتي لا تتوقف أسعي لتحقيق المزيد والمزيد مع الأهلي خلال مواسمي المقبلة، فحصد البطولات هو هدفي الأسمي، والسعي لتحقيق الأرقامالخاصة هو مكافأة هذا التميز.

ما هو سر تشبيهك من قبل الجمهور باسم إيهاب أمين السلة النسائية؟.. وعلاقتك بثريا محمد وشعورك بعد تعرضها للإصابة وأثر غيابها عنالفريق؟

إيهاب أمين هو أخي قبل أن يكون صديقي في الملعب، دائما ينصحني ويمدني بالخبرات فهو اللاعب الأفضل في مصر حاليا بل شك، نتدربسويا في الكثير من الأحيان، أتمني له مواصلة اللمعان مع الأهلي فهو حقا لاعب بمواصفات خاصة وموهبة من الصعب أن تتكرر في المستقبل،وتشبيهي به من قبل الجمهور يعد مدعاة للفخر، وبالنسبة لثريا محمد فالفريق بشكل خاص والسلة المصرية بشكل عام افتقدت غيابها، الإصابةهي أسوأ ما في الرياضة، ولكن ثريا من المؤكد أنها ستعود أقوي من ذي قبل، هي لاعبة ذات خلق راق وفنيات مذهلة، أتمني لها العودة سريعالنحقق سويا ثنائية قوية في الملعب.

رأيك في الدوري المصري والمنافسة المحلية مقارنة بدوري الجامعات الأمريكي  وماذا ينقص مصر لمجاراة دول الخارج في اللعبة والرقي بمستوىاللعبة؟

المنافسة في مصر جيدة ولكن ينقصها الكثير من النظام، دوري الجامعات بأمريكا والدوريات الأوروبية بشكل عام كل شيء يسير هناك بوتيرةثابتة، المنافسة هناك عالية المستوي بوجود الكثير من الفرق المميزة وبالتالي لعب الكثير من المباريات، في مصر الوضع مختلف فعدد الفرق فيدوري الدرجة الأولى المصري ليس بالكثير، وكثيرا ما يحدث اضطرابات ولكن الوضع حاليا يسير أفضل من السابق فالسلة المصرية بدأت تتخذخططا للنهوض، ومقارنة السلة المصرية بالأمريكية أمر معقد بعض الشيء للتفاوت الفني الكبير بينهما.

رأيك في تألق العديد من اللاعبات المصريات الفترة الحالية في دوري الجامعات بأمريكا ممن اتخذوك قدوة لهن علي مواصلة الإنجازات الخارجيةولعل أبرزهن ميرال أشرف؟

فخورة بما حققته ميرال في أمريكا من أرقام فردية رائعة، هي لاعبة علي أعلي مستوي، لديها طريقتها الخاصة التي تميزها في الملعب، وماحققته يستحق حقا الإشادة والتقدير، فالسفر للخارج وترك الأهل والأصدقاء هو أسوأ ما في الغربة، اتخاذ قرار خوض تجربة الإحتراف هو نجاحفي حد ذاته بغض النظر عن نتائج التجربة، لقد واجهت بشكل شخصي العديد من الأزمات النفسية أثناء رحلتي في أمريكا، النظام والحياة هناكمختلفة تماما، مواكبة ثقافة الشعب الأمريكي والتكيف مع الحياة واللغة بجانب الدراسة والرياضة جميعها أمور تزيد من صعوبة الحياة هناك،ولكن الشخص الطموح هو من يسعي لتحقيق حلمه مهما كانت العقبات، تحقيق الأرقام القياسية في دوري الجامعات الأمريكي هو تحدي كبير لايقدر عليه إلا من يثق في موهبته ويحاول بشتي الطرق نسيان الظروف المحيطة وتحويل الواقع المستحدث إلي واقع يزينه الأمل، وهو ما نجحتميرال في تحقيقه.

ماذا عن الإحتراف.. هل من الممكن أن تفكر نادين السلعاوي في خوض تجربة الاحتراف مرة أخري مستقبلا؟

بالطبع فكرة الاحتراف مستقبلا هو أمر يراودني، لقد تلقيت الموسم الماضي عرضا خاصا من متصدر الدوري الألماني وقتها، ولكن لم استطع تركالأهلي في الظروف السيئة التي ضربت الفريق حينذاك، وهو ما عطل الصفقة، لم أندم علي هذا القرار، فاللعب للأهلي لا يعوضه أي احتراف، أركزحاليا علي عقدي مع الفريق، والتحدث عن الاحتراف شيء سابق لأوانه.

ماذا عن طموحاتك مع المنتخب المصري في الفترة المقبلة.. وهل من وجهة نظرك المنتخب يقدم نتائج جيدة قاريا، وما سر عدم تمكن المنتخب منالوصول للمونديال لسنوات عدة؟

طموحاتنا الفترة المقبلة هو العودة بمكانة مصر قاريا بين منتخبات القارة السمراء، نطمح لدخول المربع الذهبي من خلال بطولة أفريقيا القادمة،جيلنا الحالي يضم نجمات علي أعلي مستوي، مزيج بين الخبرة والشباب، نحن لا نقل بإمكانياتنا الفنية عن أي منتخب في أفريقيا، ما يميزالمنتخبات التي تتصدر تصنيف القارة هو كثرة اللاعبات المحترفات في كل منتخب بجانب المعسكرات المتكررة، يتميزن عنا بدنيا، وهو الأمر الذينعمل علي تطويره، سنحاول الوصول لأعلي مستوي فني وبدني خلال هذه الفترة ونستعد للبطولات القارية القادمة بكل قوة، والوصول لكأسالعالم أمر ليس بالمستحيل وهو الأمر الذي سنبرهن علي صحته قريبا.

أخيرا.. من مثلك الأعلي محليا وعالميا؟

كيفن دورانت هو مثلي الأعلي عالميا، وإسماعيل أحمد محليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى