العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

خاص ل “تتويج” ناقد رياضي تنزاني يحلل لقاء سيمبا والأهلي ونقاط القوة والضعف في الفريق التنزاني

 

كتب -حسام صديق :

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره سيمبا التنزاني في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي يحمل لقبها المارد الأحمر بعد الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي دارت بينهما العام الماضي.

وتنطلق المباراة يوم الثلاثاء المقبل في الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة على الملعب الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام، وبحضور 30 ألف متفرج من الجماهير التنزانية.

وتحدث “تتويج نيوز” مع الناقد الرياضى التنزاني “رمضان مويلوندو” عن رؤيته في لقاء سيمبا مع الأهلي، وعن نقاط القوة والضعف في الفريق التنزاني.

قال مويلوندو في تصريحات خاصة ل “تتويج” : ” ستكون مباراة صعبة للغاية على فريق الأهلي لأن فريق سيمبا استثمر العديد من الأشياء خلال السنوات الأخيرة وتطور كثيراً، وأصبح من الأندية المتقدمة في شرق إفريقيا.”

وأضاف: “الأهلي بالطبع فريق كبير لكن سيمبا من المستحيل أن يخسر بسهولة على ملعبه ووسط جماهيره؛ فهم استعدوا جيداً لتلك المباراة ودخلوا في معسكرات مغلقة استعداداً لحامل لقب البطولة الإفريقية.”

وحول نقاط القوة والضعف في الفريق أوضح الناقد الرياضى التنزاني أن نقاط القوة في فريق سيمبا تكمن في استحواذه على الكرة لأكثر وقت ممكن، أما بالنسبة لنقاط الضعف فمن المستحيل أن تجدها في هذا الفريق، حيث أنه تطور كثيراً خلال الفترات الماضية؛ فهو يحتل المركز الثاني حالياً في الدوري المحلي برصيد 42 نقطة وله مبارتان مؤجلتان، ولديه قوة هجومية حيث أحرز 42 هدفاً خلال 18 مباراة لعبها في بطولة الدوري، ولم تهتز شباكه سوى 8 أهداف فقط.

ويتصدر النادي الأهلي المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بعدما فاز على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، ويتساوى معه في النقاط فريق سيمبا التنزاني بعد فوزه على فريق فيتا كلوب الكونغولي بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى