العاب فرديةمنازلات

نجم الملاكمة السعودي زهير القحطاني يشارك في نزال “ون 166: قطر”

أعلنت منظمة الفنون القتالية بطولة “ون” عن مشاركة الملاكم السعودي زهير القحطاني، في نزال ضمن عرض “ون 166: قطر” الذي يقام في أول مارس المقبل بصالة لوسيل الرياضية.
ومن المقرر أن يلتقي القحطاني مع النجم الجزائري-الفرنسي مهدي زعتوت، في نزال بقواعد الملاكمة ضمن فئة وزن غير مقيد (66.6 كيلو جرام) في عرض المنظمة الأول على الأراضي القطرية.
ويعد القحطاني (34 عاما) بطل الشرق الأوسط في المجلس العالمي للملاكمة، حيث شارك في بطولات كبرى ومنها سلسلة بطولة العالم للملاكمة في جدة.
من جهته، يسجل زعتوت عودته إلى حلبات القتال في عرض “ون 166: قطر” بعدما كان قد أعلن اعتزاله عقب فوزه على الأمريكي آسا تن باو بالضربة القاضية في الجولة الأولى في تشرين الأول/أكتوبر من عام 2022.

وزعتوت (40 عاما) هو بطل عالم في (المواي تاي) بالمجلس العالمي للملاكمة، وفي الرابطة الدولية لرياضة الكاراتيه.

ويشهد عرض “ون 166: قطر” نزالات من العيار الثقيل أبرزها المواجهة الثانية بين بطل العالم في الفنون القتالية المختلطة عن فئتي الوزن الثقيل والخفيف الثقيل الروسي أناتولي ماليخين وبطل العالم عن فئة الوزن المتوسط الهولندي رينير دي ريدر.

كما يتضمّن العرض نزالين على حزامين ذهبيين، حيث يدافع الأمريكي جاريد بروكس عن بطولة العالم في الفنون القتالية المختلطة عن فئة وزن القشة، ضد الفلبيني جوشوا باسيو في نزال العودة بينهما ضمن الحدث الرئيسي المشترك.

في المقابل، تتجدد المنافسة بين النجم الصيني وبطل العالم في الفنون القتالية المختلطة عن فئة وزن الريشة تانج كاي، الذي يدافع عن حزامه الذهبي ضد الأمريكي تان لي.

كما يشارك في العرض أول بطل عالم عربي في الاتحاد الدولي للجوجيتسو عن فئة الحزام الأسود، اليمني-السعودي أسامة المروعي، الذي يواجه البطل البرازيلي كليبير سوزا في نزال ضمن فئة وزن الذبابة في مصارعة الإخضاع.

وفي الرياضة نفسها، يدافع النجم الأمريكي تاي روتولو عن حزامه الذهبي عن فئة الوزن الوسط أمام الأسترالي إسحاق ميتشل.

وفي فئة الوزن الثقيل، يواجه نجم الفنون القتالية المختلطة الإيراني أمير علي أكبري، بطل العالم السابق، الهندي أرجان بولار، في معركة ربما تحدد هوية المنافس التالي على بطولة العالم.

وقد أضافت “ون” مؤخرا نزالا مفصليا بين بطل العالم السابق في المواي تاي عن فئة وزن الديك الأسطورة التايلاندي نونجو هاما، ونظيره الروسي فلاديمير كوزمين.

وتعد بطولة “ون” أكبر منظمة للفنون القتالية في العالم، أسسها رجل الأعمال شاتري سيتيودتونج عام 2011، وتقدم نزالات في المواي تاي والكيك بوكسنيج ومصارعة الإخضاع والملاكمة والفنون القتالية المختلطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى