العاب فرديةمنازلاتىنرشح لكم

ندى حافظ تكشف لـ”تتويج” سيناريوهات التأهل لطوكيو

كتب أحمد سمير

أعربت ندى حافظ لاعبه المنتخب القومي لسلاح السيف عن استعدادها لعودة البطولات الدولية بعد اعلان الاتحاد الدولي للسلاح عن عودة البطولات المؤهلة لطوكيو 2021 بداية من مارس القادم.

وأوضحت “حافظ” في تصريحات خاصة لموقع “تتويج” أنها تتدرب بانتظام استعدادا لكأس العالم القادم ببلجيكا والذي يعتبر المحطة الأخيرة لحسم التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وتقع ندى أمام عدة احتمالات للتأهل، أول الاحتمالات وهو تأهل منتخب تونس عبر كأس العالم كفريق بأكمله ليشارك في منافسات الفرق بطوكيو وحينها تتأهل ندى مباشرة إلى طوكيو، أما الاحتمال الثاني وهو حال عدم تأهل منتخب تونس فستتأهل التونسية أميرة بن شعبان المصنفة الأولى إفريقيًا إلى طوكيو مرسلة ندى إلى بطولة الـzone في ابريل القادم لحسم التأهل منها وتكون البطولة عبارة عن مشاركة لاعبة واحدة من كل دولة داخل إفريقيا ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى الأولمبياد.

الجدير بالذكر، أن تلك هي نفس الطريقة التي تأهلت بها “حافظ” إلى الدورة السابقة والتي أقيمت بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في عام 2016.

وفي سياق متصل أعربت ندي عن قلقها من تزايد الاعداد في الموجه الثانية من فيروس كورونا حيث أنها أصيبت قبل ذلك بالفيروس في موجته الأولى، وتخشي ندى من اللجوء إلى التوقف مرة أخرى وإلغاء البطولات القادمة المؤهلة لطوكيو 2021.

وعن توقعاتها لطوكيو قالت ندى حافظ أن الاجتهاد والعمل بجد لتقديم أفضل أداء هو هدفها في الفترة المقبلة لتحقيق انجاز مصري جديد.

يذكر أن ندى حافظ مازالت تتصدر التصنيف المحلي لسلاح السيف آنسات للعام الخامس على التوالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى