أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةالعاب فرديةخماسي حديثمنازلاتىرئيسيةيد

نشرة أخبار طوكيو.. ختامها مسك.. فريال تحرز الذهبية لمصر بعد غياب ١٧ عام.. وفضية تاريخية للجندى

أبطال اليد خسروا البرونزية وكسبوا أحترام الجميع

فى ظل الأهتمام بمتابعة كل الأحداث الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية في نسختها رقم 32 المقامة بالعاصمة اليابانيةطوكيووتختتم غدًا الأحد 8 أغسطس.

وحرصا من موقعتتويج نيوزعلى نشر كل ما يخص البطولة والأهتمام بأبطال مصر وأخبارهم وكل ما يتعلق بالبعثة المصرية .. وتسهيلا علىالجميع يقوم الموقع بتقديم هذه النشرة يوميا متضمنة أهم وأبرز الأخبار  التى تم نشرها طوال اليوم فيما يخص الدورة الأولمبية.

وفيما يلى أهم و ابرز ما تم نشره اليوم السبت الذى كان مليئًا بالأخبار السعيدة.

أولمبياد طوكيو.. فريال أشرف تتوج بذهبية تاريخية في منافسات الكوميتيه للكاراتيه

توجت فريال أشرف لاعبة منتخب مصر للكاراتيه بذهبية منافسات الكوميتيه في وزن +61 كجم لتضمن لمصر الميدالية السادسة في دورة الألعابالأولمبيةأولمبياد طوكيو 2020”.

وتوجت فريال بالذهب بعد الفَوز على لاعبة أذربيجان ايرينا زاريتسكا لتهدي مصر أول ذهبية في أولمبياد طوكيو.

البطلة الذهبية .. فريال أشرف تدخل تاريخ مصر الأولمبي بإنجاز الكاراتيه التاريخي

دخلت بطلة العالم في الكاراتيه المصرية فريال أشرف التاريخ من أوسع أبوابه بعد أن حققت إنجازا تاريخيا في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو.

وتوجت فريال أشرف بذهبية منافسات الكوميتيه وزن +61 كجم في أولمبياد طوكيو، لتصبح الميدالية الذهبية الأولى في تاريخ مصر وإفريقيا والعربفي اللعبة بالأولمبياد.

كما أنها أول ميدالية ذهبية لمصر في الأولمبياد منذ ذهبية بطل المصارعة الرومانية كرم جابر في أولمبياد أثينا 2004.

الرئيس السيسي يهنئ فريال أشرف عقب ذهبية أولمبياد طوكيو

هنأ فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، البطلة المصرية فريال أشرف عبد العزيز، لاعبة منتخب الكاراتيه، بعدما حققتإنجازًا تاريخيًا للكاراتيه المصري، بفوزها بالميدالية الذهبية لوزن 61 كجم، لفردي السيدات، بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وكتب الرئيس السيسي عبد حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعيتويتر“: “أتقدم بالتهنئة لابنة مصر البطلة فريال أشرف لحصولها علىالميدالية الذهبية للكاراتيه بأولمبياد طوكيو 2020، إنه إنجاز جديد يدعو للفخر ويؤكد قدرة المصريين على صنع الإنجازات في جميع المجالات“.

أول تصريح من البطلة الذهبية فريال أشرف بعد إنجاز الكاراتيه التاريخي في طوكيو

أكدت البطلة الذهبية فريال أشرف في الكاراتيه أنها لا تستوعب حتى الآن تتويجها بذهبية أولمبياد طوكيو 2020 للمرة الأولى في تاريخ مصر والعربوإفريقيا.

وقالت فريال أشرف في تصريحات تليفزيونية: “هو أقل شيء أقدمه لمصر هو تحقيق الذهبية في الأولمبياد“.

وأضافت: “لا أعرف كيف أصف قدر الصعوبة التي واجهتها لتحقيق الميدالية لكن الله ساندني وعوضني كثيرا ولا أستوعب ما حدث حتى الآن ولكنتعبت كثيرا والله لم يهدر تعبي وأشكر الله على هذا الإنجاز التاريخي“.

محمود حسين:ذهبية فريال ترسخ دور المرأة في الجمهورية الجديدة

هنأ الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فريال أشرف عبد العزيز لاعبة المنتخب الوطني للكاراتية بعد فوزها بذهبيةالكاراتية وزن أكثر من 61 كجم، بدورة الألعاب الاوليمبية المقامة بطوكيو باليابان.

وقال حسين في بيان رسمي: “أتقدم باسمى وباسم أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بخالص التهنئة للبطلة المصرية بالتتويج بذهبيةطوكيو 2020، وصناعة الحدث في المحفل العالمي بعد أن أصبحت أول إمرأة مصرية في التاريخ تحقق ميدالية ذهبية في الأولمبياد“.

أولمبياد طوكيو .. ميدالية تاريخية .. أحمد الجندي يتوج بفضية الخماسي الحديث في إنجاز تاريخي

حقق أحمد الجندي إنجازا تاريخيا بعدما توج بفضية الخماسي الحديث للرجال في أولمبياد طوكيو 2020.

وجاء الجندي في المركز الثاني برصيد 1477 نقطة ليحقق أول ميدالية في تاريخ الخماسي الحديث لمصر والعرب وإفريقيا في دورات الألعابالأولمبية.

وتعتبر هذه الميدالية هي الفضية الأولى لبعثة مصر في طوكيو والسادسة بشكل عام.

أولمبياد طوكيو .. إسبانيا تتوج ببرونزية اليد بالفوز على مصر

توج منتخب إسبانيا بالميدالية البرونزية لمنافسات كرة اليد بأولمبياد طوكيو بعد الفوز على منتخب مصر بنتيجة 33-31.

وتقدم منتخب إسبانيا على منتخب مصر في الشوط الأول بنتيجة 19-16 بالمباراة المقامة على صالة ملعب يويوجي الوطنية، على الميدالية البرونزيةبدورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو 2020، قبل أن ينهي الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 33-31.

الرئيس السيسي لمنتخب اليد: أعتز بكم وبأدائكم المتميز

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، على أداء المنتخب المصري لكرة اليد وحصده للمركز الرابع بدورة الألعاب الأولمبيةالصيفية رقم 32 والمقامة حاليًا بطوكيو.

وأشاد الرئيس باللاعبين وبأدائهم عبر الصفحة الرسمية له عبر موقع التواصل الإجتماعيفيسبوك“: أبنائي شباب مصر أبطال المنتخب الوطني لكرةاليد.. أعتز بكم وبأدائكم المتميز وأشيد بما تحلى به الفريق من روح تنافسية وأخلاق رفيعة خلال المشاركة بأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

وزير الرياضة لمنتخب اليد : فخورون بكل ما قدمتم وواثقون فى الوقوف على منصات التتويج قريبا

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن المنتخب الوطني لكرة اليد قدم أداءً مشرفاً طوال مشواره فى دورة الألعاب الأوليمبية،واستطاع منافسة كبار منتخبات العالم والفوز عليهم بالإصرار والتحدي وتقديم أفضل ما لديهم من أداء حتى جاء بالمركز الرابع فى أكبر محفلرياضي على مستوي العالم ، مبيناً أن المنتخب يلقي كل الدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والحكومة المصرية، ومساندة ومازرةكبيرة لهم من قبل الشعب المصري الذي يثق تماماً فى قدرة اللاعبين وتميزهم.

يحيى خالد بعد خسارة برونزية اليد في طوكيو: الحظ ساند إسبانيا وسنصل لهذا المستوى مجددا

أكد يحيى خالد لاعب منتخب مصر لكرة اليد أن خسارة الميدالية البرونزية أمام إسبانيا 33-31 في أولمبياد طوكيو جاء بسبب بعض التوفيق للمنافسخاصة في أواخر اللقاء.

وقال يحيى خالد في تصريحات تليفزيونية: “قدمنا اليوم مباراة من لقاء فرنسا الماضي، ولم نضيع الكثير من الأهداف وكنا بقرب من الفوز لكنإسبانيا كانت محظوظة في نهاية اللقاء لكنهم اسحتقوا الفوز كما كنا نستحف الفوز“.

الأحمر باكيا: حققنا إنجازا كبيرا لليد في أولمبياد طوكيو .. وحزين لخسارة البرونزية

ظهر أحمد الأحمر قائد منتخب مصر لكرة اليد متأثرا بالبكاء عقب الخسارة من إسبانيا بنتيجة 33-31 في مباراة الميدالية البرونزية بأولمبياد طوكيو2020.

وقال الأحمر في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء: “لعبنا أمام فرق قوية للغاية في أولمبياد طوكيو ووصلنا لأدوار ومستوى لم نصل إليه من قبل وهوبالطبع إنجاز نفخر به“.

أولمبياد طوكيو.. فرنسا تتغلب على الدنمارك وتفوز بذهبية اليد

انتهت منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو في نسختها الثانية والثلاثون، والتي تقام خلال الفترة من23 يوليو الي 8 أغسطس 2021.

استطاعت الديوك الفرنسية انتزاع فوز ثمين على بطل العالم منتخب الدنمارك بنتيجة 25-23، ليحصد المنتخب الفرنسي الميدالية الذهبية، ويمنحالمنتخب الدنماركي الميدالية الفضية.

أولمبياد طوكيو.. منتخب الجمباز الإيقاعي ينهي المنافسات في المركز ال 13 ولا ينجح في التأهل إلى النهائي

أنهى منتخب مصر للجمباز الإيقاعي منافسات الفرق في المركز ال13 وذلك ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية والتي تستضيفها العاصمة اليابانيةطوكيو خلال الفترة بين 23 يوليو َحتى 8 أغسطس.

وانهى الفريق المكون من لوجين السيد وتيا صبحي و بولينا فؤاد وسلمى صالح وملك سليم، المنافسات بمجموع نقاط 69.53 وبذلك لا ينجح في التأهلإلى النهائي حيث يتأهل أول ٨ فرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى