أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

البطلة الذهبية .. فريال أشرف تدخل تاريخ مصر الأولمبي بإنجاز الكاراتيه التاريخي

دخلت بطلة العالم في الكاراتيه المصرية فريال أشرف التاريخ من أوسع أبوابه بعد أن حققت إنجازا تاريخيا في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو.

وتوجت فريال أشرف بذهبية منافسات الكوميتيه وزن +61 كجم في أولمبياد طوكيو، لتصبح الميدالية الذهبية الأولى في تاريخ مصر وإفريقيا والعرب في اللعبة بالأولمبياد.

كما أنها أول ميدالية ذهبية لمصر في الأولمبياد منذ ذهبية بطل المصارعة الرومانية كرم جابر في أولمبياد أثينا 2004.

وسجل فريال أشرف إسمها بأحرف من نور بعد أن حققت أول ذهبية للاعبة مصرية في تاريخ مصر الأولمبي.

وكانت الرباعة عبير عبد الرحمن قد حققت برونزية رفع الأثقال في أولمبياد بكين 2008 وفضية أولمبياد لندن 2012، بينما حققت الرباعة سارة سميرة برونزية رفع الأثقال في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وحققت بطلة التايكوندو الأولمبية هداية ملاك برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وبرونزية أولمبياد طوكيو 2020.

وتوجت فريال بالذهب بعد الفَوز على لاعبة أذربيجان ايرينا زاريتسكا لتهدي مصر أول ذهبية في أولمبياد طوكيو.

وكانت فريال قد فازت علي لاعبة كازاخستان صوفيا بيرولتسفيا بنتيجة 5-4 في مباراة قبل النهائي

وتعادلت فريال أشرف مع بطلة الجزائر لمياء معطوب بنتيجة 0_0 في المباراة الرابعة بدور المجموعات لتضمن التأهل لنصف النهائي والحصول على سادس ميدالية لمصر في طوكيو بحصولها على 5 نقاط في دور المجموعات.

وكانت فريال أشرف قد فازت على لاعبة سويسرا إيلينا كريسي 3-3 وذلك بأفضلية التسجيل في المباراة الثانية وفازت على لاعبة الصين لي جونج بنتيجة 4-0 في المباراة الأولى ثم خسرت أمام بطلة أيران بنتيجة 9-7 ثم تعادلت مع بطلة الجزائر لتحصل على 5 نقاط وتتأهل لنصف النهائي وتضمن ميدالية لمصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى