العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةيد

نصف نهائي مونديال اليد.. مباريات لا تقبل القسمة على أثنين

 

تتجه أنظار محبي وعشاق كرة اليد اليوم نحو استاد القاهرة وذلك لمتابعة مباريات نصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري.
وتشهد منافسات قبل النهائي صراع أوروبي حيث تصطدم فرنسا بمنتخب السويد في تمام السادسة والنصف مساءً بينما يلتقي منتخب الدنمارك نظيره الإسباني في التاسعة والنصف.

فرنسا والسويد

يدخل منتخب فرنسا اللقاء بعد سلسلة فوز بسبعة مباريات متتالية وتأهل ليس بالسهل إلى نصف النهائي بعد الفوز أمام المجر بنتيجة 35-32.
بينما يدخل منتخب السويد بعد فوز مريح أمام منتخب قطر بنتيجة 35-23 في مباراة هي الأسهل ضمن منافسات دور الثمانية.
وعلى الرغم من التفوق التاريخي لفرنسا في مواجهتها أمام السويد حيث حققت الفوز في تسعة مباريات من آخر عشر مواجهات للفريقين، إلا أن مدرب منتخب السويد النرويجي جلين سولبرج عازم على الفوز حيث علق على هذه المقابلة قائلا :”هم فريق كبير، هم الفريق المرشح، لكننا لا نلعب لنخسر، نحن نلعب لنفوز.”
والتقى الفريقان قبل عشرة أعوام في منافسات نصف نهائي بطولة العالم واستطاع الديوك الفرنسية تحقيق الفوز بنتيجة 29-26، فهل يفعلها منتخب فرنسا من جديد ويمضي في طريقه نحو اللقب أم يكون منتخب السويد له رأي آخر.

الدنمارك وإسبانيا

ربما سيكون لقاء منتخب الدنمارك أمام إسبانيا اليوم محط أنظار الكثير خاصة في مصر وذلك لمتابعة المنافس الذي حقق الفوز على المنتخب الوطني في اللحظات الأخيرة في مباراة درامية امتدت لأشواط إضافية وحسمت برميات الجزاء.
ويدخل كلا المنتخبين هذه المباراة وهما أفضل هجوم في البطولة ، ومثلما واجه المنتخب الدنماركي خصم صعب وهو منتخب مصر في دور الثمانية استطاع المنتخب الإسباني تخطي منتخب النرويج بنتيجة 26-31.
ويعتقد البعض إن إسبانيا سوف تلعب على اجهاد منتخب الدنمارك خصوصاً بعد المباراة الماراثونية التي خاضها أمام المنتخب المصري أول أمس.
بينما يدخل منتخب الدنمارك المباراة متطلعاً إلى تعويض هزيمته القاسية من قبل أمام إسبانيا بنتيجة 35-19 وذلك عام2013 عندما حقق منتخب إسبانيا اللقب.
ولن يستطع أحد التنبأ بنتيجة هذه المباراة التي يتوقع لها أن تكون مباراة حماسية ، فهل تتأهل الدنمارك، حامل اللقب وتمضي للحصول على اللقب الثاني أم تفوز إسبانيا وتتقدم خطوة نحو تحقيق لقبها الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى