العاب فرديةالعاب مضربىرئيسيةىنرشح لكم

بعد إدراجها رسميا في الأولمبياد.. نوران جوهر ل “تتويج”: حلم تحقق أخيراً لمجتمع الإسكواش واختياري لعرض الملف شرف كبير

أعربت نوران جوهر المصنفة الثانية عالميا في الإسكواش عن سعادتها بتحقيق الحلم الذي طال انتظاره لكل عشاق اللعبة، باختيارها لتكون رياضة أولمبية في النسخة المقررة صيف 2028 بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

واختار الاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش البطلة المصرية لتكون الممثلة الرسمية عن جميع اللاعبين واللاعبات في عرض ملف الترشح أمام مسئولي اللجنة الأولمبية الدولية، والإجابة عن كل الاستفسارات الفنية التي تم طرحها من قبل اللجنة.

وكشفت “نوران” في تصريحات حصرية لموقع “تتويج نيوز” عقب إصدار القرار عن أهم النقاط التي عرضتها، قائلة “تم اختياري من قبل الاتحاد الدولي للعبة لعرض الملف الخاص برياضة الإسكواش أمام اللجنة الأولمبية الدولية، وهو شرف كبير لي وفخر لكل منظومة اللعبة في مصر، وتم سؤالي من قبل اللجنة حول رغبة المصنفين الأوائل في الظهور الأولمبي، وهو بالطبع ما أكدت عليه، بجانب العديد من النقاط الفنية والخاصة بمكان الحكام خلال المنافسات ،وعدد المباريات التي يمكن خوضها خلال اليوم”.

وأضافت نوران جوهر “الحلم الكبير لأي رياضي في العالم هو المشاركة في الدورات الأولمبية، وهو الأمر الذي كان بعيد المنال عن لاعبي ولاعبات الإسكواش بسبب عدم إدراجها ضمن أي نسخة من الدورات الأولمبية الحديثة، سعيدة جداً لأننا كنا نستحق ذلك منذ سنوات عديدة، ولأنها من أكثر الرياضات التي يوجد بها مجهود بدني وذهني كبير، إلى جانب الجزء الفني والخططي داخل المباريات، وهو ما يزيد من استمتاع الجمهور خلال المباريات”.

وأكملت “دخول الاسكواش للأولمبياد سيكون له مفعول السحر على اللعبة من حيث زيادة عدد الرعاة وبالتالي ارتفاع المبالغ المالية التي يتم صرفها على اللعبة، إلى جانب زيادة في الانتشار مع رغبة الدول التي لم تكن تهتم بها للتركيز في تجهيز أبطالها للظهور الأولمبي الأول”.
وأردفت نوران “تم الاستقرار على عدد المسابقات للإسكواش في الأولمبياد، حيث ستكون البداية بمنافستي فردي الرجال والسيدات، على أمل أن نزيد في الدورات اللاحقة، وللحقيقة الأهم حاليا هو إننا أخيراً أصبحنا لعبة أولمبية”.

وحول الإصابة التي حرمتها من المشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة الأخيرة، أجابت نوران جوهر “أشعر بتحسن كبير في قدمي حاليا، وبدأت في العودة للتدريبات تدريجيا ،وأتمنى أن أتمكن من المشاركة في بطولة هونج كونج المفتوحة ،والتي ستكون أول بطولة بلاتينية ،والمقرر أن تقام في أواخر نوفمبر القادم”.

واختتمت البطلة المصرية “أبارك لكل مجتمع الإسكواش على هذه الخطوة التاريخية، وسعيدة جداً بأن هذا الأمر تحقق وأنا داخل الملعب ،وقادرة على المنافسة، وسيكون تحقيق ميدالية أولمبية الحلم الذي سأعمل على الوصول إليه وتحقيقه في 2028، وأتمنى كل التوفيق لجميع لاعبي ولاعبات مصر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى