العاب فرديةالعاب مضربحوارات ومقالاتىرئيسية

نور يسري بطلة إفريقيا للريشة الطائرة: لم أتوقع التتويج بذهبيتين وإشادة الاتحاد الدولي حافز للحلم العالمي

الموهبة المصرية الشابة نجحت في تحقيق الذهبية الغائبة منذ 12 عاما

أعربت “نور يسري” لاعبة هليوليدو ومنتخب مصر للريشة الطائرة، عن سعادتها بالحصول على ذهبية مسابقتي الفردي والفرق بالبطولة الإفريقية 2022 التي اختتمت في مدينة كمبالا الأوغندية.

الموهبة المصرية الشابة نجحت في تحقيق الذهبية الغائبة منذ 12 عاما، عقب التتويج الأخير لمواطنتها “هادية حسني” بطلة مصر السابقة في نسخة 2010.

وحققت صاحبة 18 عاما لقب فردي السيدات عقب فوزها على مواطنتها “ضحى هاني” في نهائي مصري خالص، بعد التتويج بذهبية الفرق بالتغلب في المباراة النهائية على منتخب أوغندا مستضيف البطولة بنتيجة 3-1، ليحافظ الفريق على اللقب للعام الثالث على التوالي ويتأهل لبطولة العالم والمقررة في مايو القادم بتايلاند.

وأجابت “نور” في حوار خاص مع “تتويج نيوز” عن رغبتها في الحفاظ على المستوى الذي وصلت له، وتطويره للوصول إلى الحلم الذي بحثت عنه منذ الطفولة وهو الحصول على بطولة العالم.

• ماذا يمثل لكِ الفوز بذهبية الفردي الأولى لمصر منذ 2010؟

– شعور رائع بقدرتي على تحقيق هذا الإنجاز وعودة مصر للتتويج بالميدالية الذهبية للفردي بعد غياب اثنى عشر عاما، وسعادتي لا توصف بأن أحققها بعد “هادية حسني” والتي دائما ما كانت تشجعني وتتوقع حصولي على اللقب ودائما ما كانت تلك النصيحة في عقلي، حتى حققت الحلم والفوز بالميدالية الذهبية، وأتمنى ألا تكون الأخيرة.

• الفوز على المصنفة الأولى، هل هي المباراة الأصعب أم يوجد لقاء آخر؟

– بالطبع المباراة النهائية تكون صعبة وزاد من صعوبتها مواجهة المصنفة الأولى للبطولة وزميلتي الأولمبية “ضحى هاني”، لكن مواجهة دور ربع النهائي أمام بطلة أوغندا “فضيلة محمد” كانت بمثابة عنق الزجاجة للبطولة، خاصة إنني قد خسرت من نفس اللاعبة في أكتوبر الماضي، ورغم حالة القلق لدي والتي وضحت في نتيجة الشوط الأول والفوز به 20-22، لكن في الشوط الثاني زاد معدل التركيز عندي وتمكنت من الفوز 21-16 والوصول لنصف النهائي.

نور يسري

• ما هو شعورك بعد إشادة الاتحاد الدولي بإنجازك؟

– سعدت للغاية بهذا الأمر والذي لم أتوقعه، أن يكتب الاتحاد الدولي للعبة عن البطولة الإفريقية وعما حققته بها جعلني أشعر بالسعادة وحافز لي لمواصلة المشوار، والوصول لأحلامي.

الاتحاد الدولي للريشة الطائرة يشيد بإنجاز نور يسري

• ما هي أحلامك مع اللعبة؟

– أحلم منذ اليوم الأول لي في ممارسة الريشة الطائرة أن أكون بطلة للعالم، وأحقق ذهبية في الأولمبياد، لكنه ليس بالأمر السهل ، نحتاج لمجهود ضخم والمشاركة في البطولات الدولية لمنافسة أبطال آسيا وأوروبا لرفع المستوى والتقدم في الترتيب العالمي ، مشوار طويل لكنه ليس بالمستحيل.

• هل توقعتي هذه النتائج قبل البطولة؟

– قبل المشاركة في البطولة لم أكن أفكر في التتويح بها قدر التركيز في خوض كل مباراة على حدة وأن أكون في كامل تركيزي بعيدا عن مستوى المنافس، حتى لا أزيد من الضغوطات خلال المنافسات سواء على صعيد الفرق أو الفردي ، وأحمد الله كثيراً أن هذا النهج جعلني أحقق اللقب.

• من هي القدوة والمثل الأعلى في اللعبة؟

– على المستوى العالمي الإسبانية “كارولاينا مارين” لأنها نجحت في نشر اللعبة داخل بلادها وتفوز بميدالية أولمبية وتمر بنفس الظروف المحيطة التي تتواجد في مصر ، ومحليا تبقى “هادية حسني” القدوة لي إلى جانب “عبد الرحمن كشكل” المدرب الذي أتواجد معه من عمر 7 سنوات.

• كيف يتم التأهل لبطولة العالم للفرق والفردي؟

– يتم التأهل لبطولة العالم للفرق عن طريق الفوز بالبطولة الإفريقية وهو الأمر الذي تحقق بالفعل، لكن على صعيد الفردي يتم التأهل عن طريق التصنيف والمشاركة في البطولات الدولية لتجميع أكثر عدد من النقاط.

• كلمة أخيرة، إلى من توجهي لقب بطولة إفريقيا؟

– أحب في البداية أن أشكر عائلتي على كل ما يقدمونه لي من دعم نفسي ومالي للمشاركة في البطولات الخارجية، كما أشكر “كشكل” الذي يعمل معي منذ بداية المشوار، إلى جانب زملائي في نادي هليوليدو وأعضاء مجلس الإدارة، وجميع لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني، والشكر الكامل لأعضاء الاتحاد المصري للريشة الطائرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى