العاب فرديةالعاب مضرب

نوفاك دجوكوفيتش يصل نهائي بطولة ويمبلدون الدولية للتنس

تمكن الصربي المخضرم نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، من الوصول للدور النهائي في بطولة ويمبلدون الدولية للتنس، والتي تقام خلال الفترة من 21 يونيو الي 12 يوليو 2021، في إنجلترا.

حيث استطاع دجوكوفيتش التغلب في الدور قبل النهائي على الكندي دينيس شابوفالوف، بنتيجة 3 أشواط دون رد، حيث جاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 7-6، 7-5، 7-5.

ومن المقرر ان يواجه ديجوكوفيتش الإيطالي ماتيو بيريتيني في نهائي البطولة، بعد ان استطاع الإيطالي التغلب في الدور قبل النهائي على منافسه البولندي هوبرت هركاكز بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط وحيد، حيث جاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 6-3، 6-0، 6-7، 6-4.
ليصل الإيطالي ماتيو بيريتيني للدور النهائي للبطولة.

ويأمل دجوكوفيتش في حصد لقبه السادس في بطولات ويمبلدون واضافة لقبه العشرين في بطولات الجراند سلام ليصبح ثالث لاعبي العالم في تحقيق ذلك الرقم خلفا للسويسري روجيه فيدرر والاسباني رافائيل نادال.

وحقق دجوكوفيتش لقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الثانية في تاريخه منتصف الشهر الماضي بعد تغلبه على منافسة اليوناني في المباراة النهائية للبطولة.

ويحمل الصربي في رصيده 19 لقبا من بطولات الجراند سلام في تاريخه بواقع 9 القاب لبطولة استراليا المفتوحة وخمسة القاب في بطولة ويمبلدون وثلاثة القاب في بطولة امريكا المفتوحة ولقبين لبطولة فرنسا المفتوحة.

ويعتبر هذا هو النهائي رقم 30 للمصنف الاول عالميا بواقع 9 نهائيات في بطولة استراليا المفتوحة و 8 نهائيات في امريكا المفتوحة و 6 نهائيات لرولان جاروس و 7 نهائيات في بطولة ويمبلدون

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى