العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

هالاند يدخل التاريخ في ليلة انتصار السيتي علي وست هام.. وصلاح يقود ليفربول لفوز ثمين علي فولهام

حقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزًا صعبًا ومهماً وبشق الانفس علي حساب وست هام يونايتد بهدفين مقابل لاشئ في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

جاءت المباراة صعبة علي السيتي في ظل الدفاع القوي لوست هام ولعبه بخطة شديدة التحفظ الدفاعي وايضا غياب بعض العناصر المهمة لكتيبةجوارديولا وعلي رأسهم الاسطورة كيفين دي بروين الذي يعاني من الإصابة.

مر الشوط الأول بمحاولات علي استحياء من السيتي دون ان تهتز الشباك ولكن مع بداية الشوط الثاني نجح في الدقيقة 50 النجم الجزائري رياضمحرز من تنفيذ ركلة حرة مباشرة من علي حدود منطقة الجزاء بعرضية رائعة قابلها آكي برأسية قوية لا تصد ولا ترد محرزًا الهدف الأول.

وفي الدقيقة 70 ابي هالاند ان يخرج صائما بدون أهداف من المباراة بعد ان مرر له جاك جريليتش تمريرة بينية رائعة وضعت الدبابة النرويجيةمنفردًا بالمرمي وضعها بمهاراة فائقة من فوق حارس وست هام واستطاع ان يدون هالاند اسمه في سجلات التاريخ الذهبية البريميرليج بعد انسجل ذلك الهدف وصل للهدف رقم 35 في الدوري هذا العام ليكون صاحب اعلي رقم تهديفي في تاريخ الدوري الانجليزي في موسم واحد ليكسرهالاند الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة خلال موسم واحد في البريميرليج (35 هدف) متخطيًا آندي كول وآلان شيرار (34 هدف).

وفي الرمق الاخير من المباراة اضاف البديل فودين من تسجيل الهدف الثالث بعد تسديدة صاروخية من علي حدود منطقة الجزاء ارتطمت بمدافعوست هام وسكنت المرمي.

وبذلك الفوز استعاد السيتي صدارة الدوري من جديد من منافسه أرسنال بعد ان وصل رصيده إلي النقطة 79 بفارق نقطة وحيدة عن الجانرز.

وفي نفس الليلة قاد النجم العالمي محمد صلاح فريقه ليفربول لخطف ثلاث نقاط غالية بعد الفوز علي فولهام بهدف نظيف سجلهمومن ضربةجزاء في الدقيقة 40 من المباراة.

قدم صلاح مباراة جيدة واستطاع الليفر من السيطرة علي اللقاء والخروج به بخير نتيجة محققًا ثلاث نقاط ثمينة وصل بها للنقطة 59.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى