العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

“طفلة صغيرة” لكنها ولدت لتكون “نجمة كبيرة”..هنا جودة المعجزة المصرية ملكة متوجة على عرش إفريقيا

يوما تلو الأخر .. تزداد الجوهرة المصرية هنا جودة بطلة تنس الطاولة بريقاً .. وتسطيع هذه الطفلة الصغيرة ان تؤكد انها ولدت لكى تكون نجمة كبيرةفى عالم الرياضة وانها ستظل تحفر أسمها فى سجلات الانجازات التاريخية حتى تبقى عالقة فى الأذهان لفترات طويلة.

فبعد ما قدمته هنا خلال مشوارها فى تنس الطاولة.. كتبت أمس فصلا جديداً من النجاحات بعد ان توجت بلقب كأس إفريقيا لتنس الطاولة، التىأقيمت بمدينة لاجوس بنيجيريا .. وذلك عقب تغلبها في النهائي على فاطيمو بيللو لاعبة نيجيريا بنتيجة ثقيلة بالفوز 4-0 ..ويعد هذا اللقب هو اللقبالإفريقي الأول لهنا جودة على مستوي منافسات فردي السيدات.

وأصبحت المعجزة صاحبة الـ14 عاما و7 أشهر، أصغر لاعبة تتوج ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة .

وضمت فوز هنا باللقب تأهلها للمشاركة في كأس العالم بالصين.

وكانت البطولة قد شهدت مباراة نارية وصراع بين الخبرة متمثل فى البطلة الكبيرة دينا مشرف والمستقبل التى عبرت عنه هنا جودة وذلك خلال المباراةالماراثونية التى جمعت بينهما في منافسات نصف النهائي.. وتغلبت هنا بصعوبة فى النهاية  وفازت باللقاء بنتيجة 4-3.

يذكر ان انجاز هنا الإفريقى هو ترجمة فعليا لم تقدمه هذه الطفلة المعجزة والتى حققت قفزة كبيرة مؤخرا فى التصنيف الدولي لسيدات تنس الطاولةحيث ارتقت من المركز 174 إلى المركز 42 على العالم.

وعلى الجانب المجتمعى اثر دوره الرياضي وانجازاتها على اختيارها كسفيرة للأمم المتحدة لمبادرة شباب البلد.

كل ذلك وهى على الناحية الأخرى كانت تقوم بدوره الأساسى كطالبة فاثناء استعداداتها للبطولة الإفريقية كانت هنا تاخذ مكانها فى المدرسة لتؤدىامتحانات الاعدادية.

وكانت بطلة تنس الطاولة قد اتخذت خطوة مهمة فى مشوارها هذا العام حيث انضمت إلى صفوف فريق إسلوف السويدي حتى نهاية الموسمالجاري.. فى اولى خطواتها الاحترافية وقادت اللاعبة الصاعدة فريقها إسلوفز للتتويج بلقب الدوري السويدي لتنس الطاولة.

ويعد ما حققته هنا فى النصف الأول من هذا العام هو استكمالا لم حققته من انجازات العام الماضى حيث كانت هنا العام الماضى قد حققتانجازات وبطولات متوالية لها فعلى مستوى البطولات الدولية حققت

ذهبية بطولة العالم زوجي ناشئات تحت ١٥ سنة وفضية بطولة العالم فردي ناشئات تحت ١٥ سنة .. وكانت أول لاعبة مصرية وافريقية تحقق ذهبيةوفضية بطولة العالم للناشئين.

كما توجت بذهبية بطولة افريقيا فرق سيدات وفضية بطولة افريقيا فردي سيدات و برونزية بطولة افريقيا زوجي مختلط وكانت ايضا اصغر لاعبةتصل إلى نهائي بطولة افريقيا للسيدات وعمرها ١٣ سنة.

وحققت ذهبية بطولة سلوفنيا الدولية للناشئين تحت ١٥ سنة وذهبية بطولة البرتغال للناشئات تحت ١٥ سن وفضية بطولة تونس الدولية للناشئات تحت١٥ سنة وفضية بطولة بولندا الدولية للناشئات تحت ١٥ سنة وبرونزية بطولة بولندا الدولية للناشئات تحت ١٩ سنة وفازت مع الأهلى ببطولة الأنديةالعربية لتنس الطاولة في الأردن اغسطس ٢٠٢١ بالإضافة إلى الفوز بدرع  الدوري العام سيدات وبطولة فرق الناشئات تحت ١٥ و١٧ و١٩ سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى