العاب فرديةالعاب مضربتنس

وزير الرياضة التونسي يشهد افتتاح كأس ديفيس للتنس

أشرف وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش صباح اليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022 على افتتاح منافسات كأس ديفيس للتنس التي تحتضنها ملاعب التنس بالحي الوطني الرياضي بالمنزه على مدى يومي 16 و17 سبتمبر الجاري.

وواكب السيد كمال دقيش بحضور رئيس الديوان السيد شكري بن حسن ورئيسة الجامعة التونسية للتنس السيدة سلمي المولهي مستهل منافسات المواجهة المندرجة ضمن الدور الأول للمجموعة العالمية الثانية في كأس ديفيس التي جمعت بين المنتخب التونسي ونظيره اليوناني .. حيث انتهت المباراة الأولى بفوز المصنف السادس عالميا البطل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس على نجم منتخب نسور قرطاج عزيز دوغاز بمجموعتين دون رد بواقع 7-6 و6-2.

وقدّم دوغاز مجموعة أولى كبيرة أمام تسيتسيباس رغم فوز هذا الأخير بعد اللجوء لشوط كسر التعادل (الشوط الفاصل) “تاي بريك” بتفاصيل 6(3)-7 واستمر اللقاء ساعة و37 دقيقة من اللعب .

وهذا ما أكده ستيفانوس تسيتسيباس في تصريحه على اثر انتهاء اللقاء بالقول : ” لقد وجدت صعوبة كبيرة في تجاوز دوغاز ❗”

وهذه المباراة تابعها جمهور غفير رغم شدة الحرارة …

ثم أضاف منتخب اليونان النقطة الثانية بفوز برفولاراكيس ميخائيل على حساب صاحب الدار اسكندر المنصوري خلال المباراة الثانية لهذه المواجهة العالمية بواقع 6-4 و 6-3 وذلك بعد ساعة و24 دقيقة من اللعب.

ويمثل المنتخب التونسي في هذه الدورة بقيادة النجم العربي مالك الجزيري ، المتوج مؤخرا ببطولة تشالنجر تولوز في صنف الزوجي ، كل من عزيز دوقاز واسكندر المنصوري ومعز الشرقي وعزيز الواقع .

يذكر أن مدير هذه المواجهة هو السيد عادل ابراهيم وهو بطل دولي شهير في سنوات التسعينات .

كأس ديفيس للتنس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى