العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةيد

وزير الرياضة لـ تتويج : مصر حاربت كورونا والمستحيل لإقامة مونديال اليد في موعده .. ودعم الرئيس السيسي بلا حدود

وجه الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كل الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على الدعم الكبير واللا محدود طوال فترة الاعداد لبطولة العالم لكرة التي ستنطلق غدا في مصر حتى نهاية الشهر الجاري وتوجيه بتوفير كل متطلبات النجاح من أجل التنظيم المميز لمصر كالعادة في كل البطولات القارية والعالمية التي تستضيفها .

كما وجه وزير الشباب والرياضة الشكر الى الحكومة المصرية والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على دعمه ومساندته الكبيرة ورئاسته للجنة العليا للبطولة وتفقد الصالات المستضيفة لمباريات المونديال أكثر من مرة للاطمئنان على كافة التجهيزات بنفسه والتأكيد على أهمية الخروج بالبطولة الى بر الأمان خاصة أن مصر تحدت كل الظروف الصعبة لإقامة البطولة في موعدها المحدد سلفا من قبل الاتحاد الدولي .

وأوضح أشرف صبحى في تصريحاته ان انطلاق البطولة غدا هو استمرار انطلاق مبادرات التحدي التي تعود عليها المصريون عبر التاريخ مؤكدا أن المونديال هو بطولة ومونديال التحدي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العالم أجمع بسبب جائحة كورونا التي تسببت في تأجيل وإلغاء العديد من البطولات الكبرى .

وكشف عن توفير الدولة المصرية لكل متطلبات النجاح لكافة المنتخبات خاصة في الخطة الطبية التي ركز عليها كل المنتخبات مؤكدا أنه تم تطبيق نظام الفقاعة الطبية على كافة المنتخبات المشاركة وكل العناصر المشاركة فى تنفيذ الحدث الرياضي الأبرز خلال العام الحالي وفى تلك الظروف الصعبة .. وشدد أنه تم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية على اعلى مستوى وأعلى كافة سواء في مقار الإقامة بالفنادق المختلفة التي تم تخصيصها فقط لضيوف مصر من الوفود المشاركة بالإضافة الى ملاعب المباريات الرسمية وملاعب التدريب المختلفة ووسائل التنقل من الفندق الى ملاعب التدريب والمباريات .

وأكد أن وزارة الصحة المصرية ستتابع بشكل مستمر عملية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بالوقاية من فيروس “كورونا المستجد” خلال بطولة كأس العالم لكرة اليد ، لافتا إلى وجود إجراءات احترازية كاملة للمنتخبات الوافدة للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد، منذ وصولهم الي مطار القاهرة حتى مغادرتهم مصر .

وأكد أن كافة التجهيزات والاستعدادات للبطولة تمت وفقا للمعدلات الزمنية المحددة، مشيرا إلى أن الصالات المغطاة التي ستجري عليها البطولة ستكون مصدر فخر لكل المصريين، لأن قدرات مصر الانشائية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تسير وفق استراتيجية منظمة تشمل التنوع في الإنشاءات لكافة الألعاب الرياضية وبمواصفات على أعلى مستوى ووفقًا للمعايير والاشتراطات العالمية .

وقال إن البطولة تعد أحد أهم الأحداث الرياضية على الإطلاق في الفترة الحالية ، خاصة وأن لعبة كرة اليد تعد ثاني أكبر رياضة شعبية في العالم بعد كرة القدم ، لافتا إلى أن هناك تحديا كبيرا لتنظيم مونديال كرة اليد في ظل جائحة “كورونا المستجد” خاصة وأننا في فصل الشتاء ، مؤكدا أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لإنجاح البطولة .

وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع أجهزة الدولة المصرية انتهت من إنشاء 3 صالات مغطاه لاستضافة بطولة العالم لكرة اليد وهى صالة المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر وصالة إستاد برج العرب بالإسكندرية إلى جانب تطوير وتحديث الصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي .

وأوضح أن تكلفة إنشاءات بطولة العالم لكرة اليد بلغت حوالي 3.2 مليار جنيه ، مؤكدا أنها ستكون أصولا للدولة المصرية عقب انتهاء البطولة حيث أنه تم توزيع أماكن الصالات المغطاة بآليه تسويقية حتى يمكن الاستفادة منها عقب انتهاء المنافسات في تنظيم كبرى البطولات في ألعاب الصالات الأخرى .
واعتبر وزير الشباب والرياضة أن تنظيم بطولة العالم لكرة اليد في ظل جائحة “كورونا المستجد” سيكون علامة فارقة في تاريخ الرياضة في العالم خاصة “وأننا مقبلون على كأس العالم للأندية لكرة القدم ودورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2021 “، مشيرا إلى أن تنظيم المونديال سيكون تجربة ودليل استرشادي سيستفيد منه المنظمون في نجاح تنظيم البطولات المجمعة المقبلة في ظل وجود “كورونا المستجد” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى