العاب جماعيةالعاب فرديةىرئيسية

وضعوا الرياضة العربية علي الخريطة العالمية.. تعرف علي المرشحات لأفضل لاعبة عربية في استفتاء تتويج نيوز

 

 

اشتعل الصراع بين نجمات العرب على جائزة أفضل لاعبة عربية في النسخة الثالثة من استفتاء موقع ” تتويج نيوز” لاختيار الأفضل في الرياضة المصرية والعربية لعام 2022.

ويضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” وبارالمبيين ومدربين ومدربات وحكام وحكمات وناشئين وناشئات ومحترفين ومحترفات واتحادات رياضية، بالإضافة إلى تواجد أفضل لاعب عربي وأفضل لاعبة عربية، وأفضل إعلامي وأفضل إعلامية في الألعاب الأخرى، وأفضل نادي محلي وأفضل نادي عربي.

ويتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40 %.

وخلال السطور التالية يستعرض “موقع تتويج نيوز” أبرز ما قدمته اللاعبات العرب المرشحين لجائزة الأفضل 2022.

أنس جابر تحفر أسمها في التاريخ بالذهب
حققت لاعبة التنس التونسية أنس جابر إنجازات خرافية في عام 2022 أبرزها ترشحها لنهائي بطولتي “جراند سلام” هما ويمبلدون وأمريكا المفتوحة.

وفازت أنس جابر بلقبين خلال عام 2022، أولهما في بطولة مدريد مدريد للماسترز (1000 نقطة) بفضل فوزها على الأمريكية جيسيكا بيجولا بمجموعتين لواحدة (7-5، 0-6، 6-2)، والثاني في بطولة برلين بعد انسحاب منافستها السويسرية بليندا بنسيتش في الدور النهائي بسبب الإصابة.

ونجحت اللاعبة التونسية أنس جابر في الحفاظ علي مركزها الثاني في التصنيف العالمي لرابطة محترفات التنس.

وخسرت البطلة التونسية في شهر يوليو الماضي نهائي بطولة ويمبلدون أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا بمجموعتين لواحدة ( 3-6 و6-2 و6-2).

وفي شهر سبتمبر ، تكبدت ابنة قصر هلال هزيمة جديدة في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة أمام البولندية المصنفة الأولى عالميا إيجا شيفانتيك بمجموعتين دون رد (6-2 و7-6 (7-5).

غفران بلخير.. تونسية تكتب التاريخ في رياضة رفع الأثقال

واصلت غفران بلخير تألقها اللافت للنظر في رياضة رفع الأثقال فبعدما صبحت أول بطلة في تاريخ تونس في رياضة رفع الأثقال، لتحرز 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم 2021 نجحت في مواصلة مشوارها في عام 2022 بالتتويج بذهبيتان وفضية في بطولة افريقيا لرفع الاثقال قبل أن تمنح بلادها ذهبية جديدة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 بفوزها بمنافسات رفع الأثقال في وزن 59 كجم.

دنيا أبوطالب.. تكتب التاريخ بالأحلام
نجحت دينا أبو طالب لاعبة منتخب السعودية للتايكوندو في دخول التاريخ من أوسع أبوابه في أراضي ” جوادالاجارا ” المكسيكية، بعدما خطفت كل الأضواء بحصد الميدالية البرونزية لـ ” بطولة العالم للتايكوندو للكبار “، في انجاز هو الأول من نوعه للتايكوندو السعودية.

واحتفظت دنيا أبو طالب بإنجاز فريد كونها أول لاعبة سعودية تحقق ميدالية آسيوية في التايكوندو يعدما أحرزت أول ميدالية برونزية في تاريخ اللعبة في السعودية لوزن 53 كجم في منافسات بطولة آسيا الخامسة والعشرين للتايكوندو، التي أقيمت بمدينة تشنشون بكوريا الجنوبية في يونيو 2022

كما توجت بأول ميدالية ذهبية سعودية للسيدات في التايكوندو، وذلك في بطولة العرب للتايكوندو التي أقيمت في الإمارات في عام 2022.

عايدة باخوس .. الرياضة والإنسانية وجهان لعملة واحدة

تعد عايدة باخوس من ألمع أسماء كرة السلة اللبنانية خاصة بعد تقديمها لمستويات لافتة للنظر لتعد من أفضل من أنجبت كرة السلة النسائية في لبنان وساهمت في تتويج المنتخب اللبناني بالعديد من الألقاب، وتألقت بشكل لافت وتم اختيارها كأفضل لاعبة في البطولة العربية 2021 ، مما جذب إليها أنظار العديد من الفرق الأوروبية واقتربت العام الماضي من الانضمام لنادي الزمالك المصري لولا وقوع انفجار لبنان الذي منعها من مغادرة بلدها مفضلة البقاء فيه ومساعدة المتضررين علي الاحتراف الخارجي

التونسية رؤى مقدم أفضل حارس مرمي لليد العربي

قدمت حارس مرمي كرة اليد التونسية رؤي المقدم مستويات عالية ودافعت عن عرين نسور قطراج في أكثر من محفل دولي وعالمي ولفتت الأنظار اليها في بطولة العالم الماضية في 2021 ثم أكدت علي جدارتها أكثر من مرة في بطولة افريقيا 2022 لتصبح أحد أفضل حراس المرمي في كرة اليد العربية .

سندس حشانة ووضع منتخب تونس علي الخريطة العالمية لكرة اليد النسائية

تعد سندس حشانة من أفضل من أنجبت كرة اليد النسائية في تونس حيث ساهمت في تتويج المنتخب التونسي بالعديد من الألقاب، وتألقت بشكل لافت وتم اختيارها كأفضل لاعبة في البطولة العربية الأخيرة، مما جذب إليها أنظار العديد من الفرق الأوروبية.

وكانت سندس حشانة محترفة ضمن صفوف فريق الأهلي المصري وقدمت معه مستويات طيبة مما أثار اعجاب عشاق كرة اليد في مصر قبل أن ترحل عن صفوف المارد الأحمر وتعود الي تونس مرة أخري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى