العاب فرديةحواراتمنازلاتىرئيسية

يارا الشرقاوي لاعبة السلاح ل”تتويج”: لست لاعبة تخيلات.. ولكن انتظروا مفاجأت طوكيو

كتب أحمد سمير

تعتبر يارا الشرقاوي لاعبة المنتخب القومي لسلاح الشيش من أبرز الاسماء على الساحة الرياضية في الفترة الاخيرة , حيث استطاعت  المشاركة في العديد من البطولات وتحقيق ميداليات متنوعة أبرزها  ذهبية بطولة أفريقيا للشباب و فضية بطولة أفريقيا للكبار و برونزية البحر المتوسط .
وضمنت يارا  تأهلها إلي دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 بعد حجزها بطاقة التأهل عبر بوابة كأس العالم بروسيا الذي أقيم في فبراير 2020.
وتواصل موقع تتويج نيوز مع اللاعبة لمعرفة اآخر استعداداتها للإولمبياد مع تطور الأحداث التي تشهدها الساحة الرياضية في الفترة الحالية.

تتويج نيوز : بعد عودة النشاط الرياضي في الفترة الأخيرة واقتراب الموعد المحدد لدورة الألعاب الإولمبية، كيف تستعد يارا  للفترة المقبلة ؟

أتمرن بشكل دائم سواء كانت تمرينات فنية خاصة بالسلاح أو تمرينات اللياقة البدنية والذهنية , ونعتمد في الفترة الحالية علي التجمعات المحلية التي يجريها المنتخب حتي يتثني لنا اجراء معسكرات خارجية .

 ما هي آخر النتائج المحلية التي حققتيها عقب استكمال الموسم الرياضي وما مدي رضائك عنها ؟

لعبنا بطولتين منذ العودة , أحرزت فضية وبرونزية , وغير راضية بنسبة 100% ولكن بالنسبة للظروف الحالية فيمكن اعتبارها نتائج جيدة  خاصة وأنني  مازلت أتصدر التصنيف المحلي للعام الثاني على التوالي.

 كيف ترين الموجة الثانية من كورونا وما مدي تأثيرها علي النشاط الرياضي ؟

أتمنى أن تمر بسلام وحالياً أرى الناس عادت  عادوا للإهتمام بالاجراءات الإحترازية مجددا سواء بارتداء الكمامة أو التطهير, خاصة وأن الفترة الأخيرة بدأ الناس بالإستهتار قليلاً .
وعن تأثير الموجة الثانية على النشاط الرياضي ، قالت يارا  لا نعلم  ماذا يمكن أن يحدث غداً ولكن حتي الآن الامور تسير بشكل طبيعي مع الاخذ في الإعتبار الالتزام بالاجراءات الاحترازية الوقائية.

 هل يمكن للظروف الحالية أن تغير خطة الاستعداد للأولمبياد أو اللجوء إلي خطط بديلة؟

الخطة موضوعة بشكل مبدئي تتغير على حسب تغيرات الظروف , لا نعلم عن وجود بدائل حتي الآن ولكن التمرين يسير بانتظام في المركز الاوليمبي بالمعادي .

ماهي فرص يارا الشرقاوي في أولمبياد طوكيو ؟

اعتقد أن الاولمبياد القادمة ستحمل الكثير من المفاجآت بسبب الظروف التي يمر بها العالم كله , لا يمكن لاحد توقع أي شيء قبل يوم انطلاق المنافسات ولا أحب وضع سيناريوهات تخيلية قبل البطولات , أركز فقط على العمل بأقصى جهد في الفترة القادمة والتركيز في كل مباراة علي حداها وربنا يكرم ونحقق انجاز لمصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى