العاب فرديةبارالمبيرفع أثقال

ياسر الصاوي بطل الجمهورية وإفريقيا فى رفع الأثقال لذوى الهمم يتحدى الصعاب ويحصد الألقاب

بطل اليوم شخصيةٌ استثنائيةٌ حقًا بمعنى الكلمة ياسر الصاوي بطل الجمهورية وإفريقيا فى رفع الأثقال لذوى الهمم يتحدى الصعاب ويحصد الألقاب .
هزم الصعاب وحطم المستحيل ،وحصد الألقاب وجعل من كلمة أمل عمل ، وصعد لقمة النجاح ، ليكتب تاريخًا مضيئًا مسطرًا بالنجاح وبالكفاح ، مرتديًا ثوب العزيمة والإرادة والتحدي ، زرع بذور الخصب في حياته العقيمة ، وجعل مطر الربيع يُزهر سنابل الآمال ، وبالصبر والعزيمة.

الكابتن ياسر عيد زكي الصاوي الموظف بمديرية الصحة بالبحيرة ، وبطل الجمهورية وبطل إفريقيا فى رفع الأثقال لذوى الهمم .

أثبت الصاوي أنّ الإعاقة ليست إعاقة الجسد ، إنما الإعاقة إعاقة الروح والقلب ، والإعاقة ليست إعاقة جسدية إنما هى إعاقة وعجز فى التفكير والتطوير من الذات والبحث داخلها عن مفردات العزيمة والأمل والاجتهاد والكفاح وتحدى الظروف .

تدرج الصاوي في تلقي العلم حتى حصل على بكالوريوس التجارة ، ومازال حلمه في ممارسة الرياضة يراوده ، لكنه لا يعرف من أين يبدأ ، وتم تعيينه بمديرية الصحة بالبحيرة ، بوظيفة أخصائي شئون مالية وإدارية ، وهنا شاءت الأقدار أن يتقابل مع الكابتن خالد اللبودي الذي كان يعمل مدير إدارة الملاريا بإدارة الأمراض المتوطنة ، ليعرض عليه أن ينضم للعبة رفع الأثقال بنادي متحدي الإعاقة بدمنهور ، فى عام ٢٠١٣م .

هنا كانت البداية التى كان يحلم بتحقيقها ، للانطلاقة لتحقيق الحلم الذي ظل يراوده منذ صغره .

انطلق المارد الكامن بداخله ، وراح يحصد البطولات فى كافة المسابقات ، فحصل على العديد من الميداليات البرونزية والفضية والذهبية في العديد من البطولات ( الجمهورية – كأس مصر – بطولة الشركات – بطولة إفريقيا) ،ونال على أثرها كافة التكريمات من كافة الجهات والهيئات ، ففى خلال الفترة منذ انطلاقته حتى وقتنا هذا ، نال العديد والعديد من شهادات التقدير والدروع والأوسمة ، تكريمًا لنجاحاته وبطولاته ، فقد تم تكريمه من كافة محافظي البحيرة الذين تناوبوا على المحافظة خلال تلك الفترة ، وكافة وكلاء وزارة الصحة والشباب والرياضة الذين خدموا بالمحافظة ، وكافة أعضاء البرلمان المصري ، ورؤساء الجمعيات الأهلية .

حصل ياسر الصاوي عام ٢٠١٣ على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة الجمهورية برفع ثقل مقداره ١٦٥ كجم .
وفي نفس العام حصل على المركز الثالث في بطولة الجمهورية برفع ثقل مقداره ١٦٨ كجم في بطولة كأس مصر .

وحصل عام ٢٠١٤ على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة الجمهورية برفع ثقل مقداره ١٦٥ كجم .

وفي نفس العام حصل بطل الجمهورية وإفريقيا فى رفع الأثقال لذوى الهمم على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة كأس مصر برفع ثقل مقداره ١٦٥ كجم .
وفي عام ٢٠١٥ حصل على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة الجمهورية برفع ثقل ١٦٧ كجم .

وفي نفس العام حصل على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة كأس مصر برفع ثقل مقداره ١٦٧ كجم .
وفي عام ٢٠١٦ حصل على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة الجمهورية برفع ثقل ١٧٥ كجم .

وفي نفس العام حصل ياسر الصاوي على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة الجمهورية برفع ثقل ١٧٥ كجم .

كما حصل عام ٢٠١٧ على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية برفع ثقل مقداره ١٧٠ كجم.

وفي نفس العام حصل على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة كأس مصر برفع ثقل مقداره ١٧٠ كجم.

وفي عام ٢٠١٨ حصل على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة كأس مصر برفع ثقل مقداره ١٨٢ كجم .

وخلال عام ٢٠١٨ حصل على الميدالية الفضية والمركز الثاني في بطولة إفريقيا والتي أقيمت بالجزائر وخلال نفس العام حصل على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية للشركات برفع ثقل مقداره ١٨٨ كجم .

كما حصل الصاوى في عام ٢٠١٩ على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية برفع ثقل مقداره ١٨٥ كجم .
وفي نفس العام حصل على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة كأس مصر برفع ثقل مقداره ١٨٤ كجم .

مع بداية عام ٢٠٢٠ توقف النشاط الرياضي لمدة ستة أشهر بسبب فيروس كورونا ، و أصيب بطلنا بهذا الفيروس القاتل ، حيث نجا من الموت بأعجوبة بفضل من الله ونعمته .
ابتعد بطل الجمهورية وإفريقيا فى رفع الأثقال لذوي الهمم عن المجال الرياضي ورياضته المفضلة التى يعشقها لمدة عام ونصف حتى تعافى من هذا المرض اللعين .

وفي بداية عام ٢٠٢٢ وبالتحديد في شهر مارس حصل ياسر الصاوى على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية برفع ثقل مقداره ١٧٥ كجم .

كانت هذه البطولة أحب وأقرب البطولات إلى قلبه لسببين أولهما : أنه تعافى ورجع للعبته المفضلة التى يعشقها ،وثانى تلك الأسباب أنه تم تكريمه من قبل الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة ،و الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية .وبعدها بثلاثة أشهر فقط وخلال شهر يوليو حصل على المركز الأول والميدالية الذهبية فى بطولة كأس مصر برفع ثقل مقداره ١٧٨ كجم .
وللأسف الشديد لم يستطع المشاركة فى بطولة إفريقيا التى أقيمت خلال نوفمبر الجاري لإصابته فى كتفه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى