العاب فرديةمنازلات

بعد تعافيها من الاصابة ياسمين الجويلي.. لماذا استبعدوني من بطولة العالم للكبار؟

صرحت ياسمين الجويلي بطلة أولمبياد الشباب 2018 في الكارتيه في وزن 50 كجم، بأنها تعرضت للظلم والاقصاء من بطولة إفريقيا وبطولة العالم، جاء ذلك عبر حسابها الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قالت الجويلي:

بخصوص اختيارات بطولة العالم وبعد أن قمت بالتواصل مع جميع الجهات -ولكن بلا جدوي من التواصل – وبعد ١٥ عاما من الكفاح والعرق والتعب والإصرار وعزيمة والتزام لرفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدوليه وإنجازات عديدة حصلت فيها خلال مسيرتي عليها وهي:

١-أول ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخ الكاراتيه المصري الأرجنتين ٢٠١٨
٢- أول عالم شابات عام ٢٠١٩
٣- ثالث عالم آنسات عام ٢٠٢١
٤- 5 مرات متتالية على المركز الأول في بطولة إفريقيا.

٥- بالإضافة إلى العديد من البطولات الدولية والبريميرليج وغيرها.

٦- كما حصلت على المركز الأول في تصفيات منتخب مصر .

واضافت ياسمين ان السبب في خروجها من أفضل عشر لاعبات علي مستوى العالم في تصنيف الاتحاد الدولي، هو أن الرنك الدولي الخاص بها قد تراجع الفترة الماضية، بعد ان احتلت المركز السابع في شهر نوفمبر 2022، في الترتيب العام، متفوقة علي زملائي داخل مصر وأبطال عالم خارج مصر حاليًا.
موضحة ان تصنيفها الحالي هو المركز ال 19 على العالم، والذي جاء بسبب عدم المشاركة في بطولة إفريقيا التي أقيمت بجنوب إفريقيا، التي لم يتم إقامة تصفيات لها ،وتقرر سفر أوائل الرانك بدون تصفية ،وتم تطبيق القرار علي جميع لاعبي المنتخب ،ما عدا ميزان وزن 50 كجم، على الرغم أنني الأولى في التصنيف داخل مصر وحرماني من بطولة إفريقيا لأسباب لا أعلمها حتى الآن.

وأشارت إلى أن المشكلة بدأت منذ بداية إصابتها داخل معسكر منتخب مصر في الفترة 8-4-2023، تحديدًا عند إصابتها في كاحل القدم.

قائلة: “لو أعلم أنني سأصاب لما تدربت هذا اليوم، وعندما انهيت التأهيل العلاجي وتمكنت من العودة للتدريبات والاستمرار في البرنامج التدريبي في المنتخب وخارج المنتخب، وقبل التصفيه الأخيرة بعدة أيام، تعرضت لأزمة صحية في الجهاز الهضمي منعتني من المشاركة في التصفية، وهذه الظروف خارجة عن إرادتي”.

وأشارت الجويلي إلى أنه تم إرسال كل ما يثبت ذلك تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب المصري ،ولم تكتمل تصفيات ميزاني ،نظرًا لعدم وجودي ..وعندما تحسنت الحالة الصحية وتم انتهاء فترة العلاج ،والعودة للتدريبات مرة أخرى والاستمرار في البرنامج التدريبي.

وقالت تم التواصل مع الكابتن محمد الدهرواي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، وهو الأب الروحي لجميع لاعبي ولاعبات المنتخب، والاستئذان منه على أن ألعب بطولة شمال إفريقيا وكان رده لي أني من الأفضل إقامة معسكرات داخلية مع جميع الأندية المصرية استعداداً لتصفيات بطولة العالم وتم وعدي بإقامة تصفية قبل بطولة العالم.

ولكي أرجع للمستوي الطبيعي واللائق، قمت بتنفيذ التعليمات والنصائح المقدمة من رئيس الاتحاد ،والانتظام في التدريبات واللقاءات.

وقمت باكتشاف أنه بعد بطولة إفريقيا التي اقيمت بالمغرب تم إرسال رسالة بأسماء اللاعبات ليتم التصفية بينهن ولكن بدوني.

وأضافت تم التوصل مع الكابتن محمد الدهراوي للمرة الثانية وقام بالرد علي وابلغني بأن أتواصل مع دكتور مراد عاصم وتم التواصل مع دكتور مراد ولم يتم الرد علي حتي الآن لكي يفهمني لماذا لم يتم اختياري لتصفية مثل باقي الموازين الذين تم الاستثناء لهم وإتاحة الفرصة لي.

ولكن حاليا اكتشفت واتصدمت أنه تم استبعادي من تصفيات بطوله العالم .

ويبقى السؤال ما هي معايير تطبيق التصفية الخاصه ببطولة العالم لهذا الموسم ؟
هل التصنيف الدولي ؟
هل النتائج السابقة لعدة مواسم ؟
هل بنتيجة تصفية بطولة العالم التي تم استبعادي منها ؟
هل بعدد الحضور والغياب في المعسكرات التدريبية؟

ما هي المعايير التي تم استثناء موازين وتصفية موازين أخري ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى