أمم إفريقياالعاب جماعيةىرئيسيةىنرشح لكميد

أمم إفريقيا لليد .. يحيى الدرع لـ “تتويج”: هدفنا اللقب التاسع .. وحلم الميدالية الأولمبية ليس بعيدا عن مصر

” ظهير أيسر بمواصفات عالمية ” هكذا يلقب يحيى الدرع ظهير أيسر منتخب مصر لكرة اليد ونادي فيزبرم المجري وصاحب جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2020 بتونس والذي يشارك مع الفراعنة للمرة الرابعة في البطولة خلال نسخة مصر 2024 المؤهلة لأولمبياد باريس .

وحقق الدرع لقبين لأمم إفريقيا مع منتخب مصر في عام 2020 بتونس وعام 2022 بالقاهرة وشارك يحيى الدرع مع منتخب مصر في بطولة العالم 4 مرات أعوام 2017 و2019 و2021 و2023 ، كما شارك مع مصر في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 كما شارك في أولمبياد طوكيو 2020 وحقق الفراعنة المركز الرابع كأول منتخب عربي وإفريقي في التاريخ.

وعن تحقيق اللقب التاسع إفريقيا والتأهل لأولمبياد باريس وحلم الميدالية العالمية الأولى للفراعنة ، أجرى موقع “تتويج نيوز” حوارا مع نجم منتخب اليد يحيى الدرع قبل ساعات من انطلاق أمم إفريقيا باستاد القاهرة الدولي ليكن لنا هذا الحوار .

في البداية كيف ترى مجموعة مصر في أمم إفريقيا؟

مجموعتنا في البطولة نحترمها ونقدرها كثيرا وكل فرق البطولة أيضا لكني أرى أن ترتيب المباريات يساعدنا أن ندخل خطوة بخطوة في أجواء البطولة مع الجماهير وأن نقدم أدائنا القوي من أول دقيقة في البطولة وهدفنا أن نكون على رأس المجموعة لكي نستمر في مشوار اللقب بطريقة جيدة .

هل مصر قادرة على تحقيق اللقب الثالث على التوالي والتاسع في التاريخ وتقلص الفارق مع تونس؟

بالطبع لا يوجد مستحيل في الرياضة وهناك أمثلة كبيرة في الرياضة بكل أنحاء العالم ونحن نثق بأنفسنا وجاهزيتنا للبطولة والمستوى الذي وصلنا إليه عالميا ، وسنقاتل خلال المشوار لتحقيق اللقب الثالث على التوالي والتاسع في تاريخنا وهو تاريخ كبير ونحن نلعب على أرضنا لذلك هدفنا وحلمنا هو تحقيق اللقب والتأهل لأولمبياد باريس.

كيف ترى المنافسة في هذه النسخة ؟

المنافسة دائما موجودة في كل البطولات تحت أي مسمى وأرى أن بطولة إفريقيا و الفرق اللي تشارك دائما تكون في تطور وتغيير في المدربين والأنظمة وطرق اللعب وأيضا هناك مفاجآت ومنافسة كبيرة وهي بطولة مؤهلة للأولمبياد لذلك لن يكون المشوار سهلا وهدفنا واضح ونتمنى أن نكون على قدر الحدث .

كيف ترى مستوى المنتخب في بطولة الدوري الذهبي بالدنمارك؟

أنا سعيد بالمستوى الذي قدمناه في الدنمارك وأن تفوز على هولندا والنرويج وتقدم مباراة كبيرة أمام الدنمارك بطل العالم وتخسر بأخطاء بسيطة هو أمر جيد لكنها خبرات نكتسبها وكان هناك مكاسب كبيرة للمنتخب في تلك البطولة ولاعبين تحملوا المسؤلية والمجهود تم توزيعه على الجميع.. لكن في النهاية هي ليست مقياس لأنها كانت بطولة ودية ونمط مختلف تماما عن بطولة إفريقيا التي يكون فيها ضغوطات ورغبة الفوز في كل مباراة من أجل اللقب لكن دائما نحن نعمل على تطوير أنفسنا.

ماذا عن تجديد عقدك مع فيزبرم وهدفك مع الفريق؟

أنا سعيد في فيزبرم والحمد لله جددت عقدي لعامين قادمين فهو نادي كبير يلعب في دوري أبطال أوروبا وله تاريخ كبير وحققت معه الموسم الماضي إنجازات وأتمنى أن نحقق هذا الموسم إنجازات آخرى ونتأهل للمربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا وهدفنا أكبر هذا الموسم وهدفي دائما أن أكون خير سفير لمصر وعلى قدر الطموحات وحلمي تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا.

خوان كارلوس باستور أسطورة تدريبية.. كيف ترى تأثيره على منتخب مصر؟

‏بالطبع باستور مدرب كبير واسم كبير في كرة اليد عالميا وليس أنا من يقيمه فإنجازاته وتاريخه تتحدث عنه فهو شخصية عظيمة لديه شغف كبير حتى وقتنا هذا ولديه الرغبة في التطور الدائم ويريد أن يعلم كل من حوله فهو دائما التحدث مع اللاعبين وأضاف لنا أساليب لعب جديدة وهدفه دائما أن يكون كل اللاعبين كبار وصغار على قدر الطموحات ولذلك نحن سعداء بوجوده.

هل مصر قادرة على حصد ميدالية أولمبية أو عالمية في كرة اليد مع هذا الجيل؟

أومن بذلك بالطبع وهو من حق هذا الجيل الذي نجح كثيرا ويوما ما سنحقق ميدالية عالمية وأولمبية لمصر لكن يجب أن نحقق ألو خطوة بلقب إفريقيا والتأهل للأولمبياد ثم نبدأ في الحلم الكبير ونحن قريبين جدا من تحقيقه فمنتخب مصر ضمن الكبار في لعبة كرة اليد عالميا وظهر ذلك في السنوات الأخيرة وكننا ننافس أكبر المنتخبات وفزنا على أكبر منتخبات أوروبا وتحقيق حلمنا مسألة وقت فلدينا الخبرات والتاريخ والاستمرارية لكن دائمًا هدفنا التطور ويتحدد طموح الميدالية العالمية والأولمبية لذلك نحن أقوى كل عام.

ما هو رأيك في مستوى منتخب مصر الحالي والقائمة الحالية باللاعبين الشباب الجدد؟

أرى أننا قدمنا كل شيء لنكون على قدر المسؤولية وبذلنا مجهود كبير والكل ضحى ليكون المنتخب في مكانته الحالية وهناك تنافس دائما بيننا وكلنا هدفنا تحقيق الإنجازات لمصر وقوام المنتخب قوي ومميز سواء الكبار أو المحترفين والشباب الذين أعطونا دفعة قوية في السنوات الماضية ونعدكم بالقتال على اللقب.

رسالتك لجماهير مصر قبل بطولة أمم إفريقيا؟

رسالتي للجماهير أن البطولة لن تكتمل غير بوجود العنصر الأهم هو جماهير مصر العظيمة الداعم الأول والذي نلعب دائما لإسعاده فنحن ننزل الملعب للفوز والاستمتاع وتحقيق حلم الجماهير وأتمنى أن تدعمونا ونتمنى تحقيق اللقب وإسعادكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى