أمم إفريقياالعاب جماعيةىنرشح لكميد

يحيى خالد.. «يايا» كرة اليد المصرية صاحب اليسارية القوية والأهداف الحاسمة

يحيى خالد

يحيى خالد .. تنطلق اليوم الأربعاء، منافسات النسخة السادسة والعشرون من بطولة أفريقيا للرجال لكرة اليد، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 17 إلى 27 يناير الجاري بمجمع صالات ستاد القاهرة الدولي.

 

ويشارك في البطولة 16 منتخبًا، تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات، كل مجموعة ضمت 4 منتخبات.

 

ويتأهل الفائز من تلك البطولة إلى أولمبياد باريس 2024، كما تتأهل المنتخبات أصحاب المراكز من الأول حتى الخامس إلى نهائيات بطولة العالم 2025.

 

يحرص “تتويج نيوز” على تسليط الضوء على نجوم البطولة والمتوقع تألقهم، وذلك في إطار حرصه على الاهتمام بالبطولات المجمعة الكبرى.

 

يحيى خالد

 

يشارك يحيى خالد، الظهير الأيمن لمنتخب مصر وتليكوم فيزبريم المجري في بطولة أفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه، بعد الظهور في نسخ، 2018 بالجابون و 2020 بتونس و 2022 بمصر.

 

ويسعى “يايا” كما تُلقبه الجماهير المصرية والأجنبية للفوز باللقب الأفريقي الثالث في مسيرته، بعد التتويج بلقبي 2020 على حساب تونس و 2022 بعد الفوز على الرأس الأخضر.

 

ويعد يحيى خالد من أبرز النجوم المتوقع تألقها في البطولة، حيث يمتاز بالتصويبات القوية الناجحة تحديدًا من خط الـ 9 أمتار والاختراقات الجيدة من مركز “2” أثناء دفاع المنافس على الكرة.

 

مشاركات يحيى خالد في بطولة أفريقيا لكرة اليد

 

كان أول ظهور لـ “النجم المصري” في نسخة 2018 التي أقيمت بالجابون، وخسر وقتها المنتخب الوطني اللقب أمام تونس بنتيجة 26-24.

 

 

ثاني مشاركة، كانت في النسخة قبل الماضية في 2020 بـ تونس، والتي توج بها الفراعنة على حساب أصحاب الأرض بنتيجة 27-22، في البطولة التي شهدت حصول يحيى خالد على جائزة أفضل ظهير أيمن.

 

وجاءت المشاركة الثالثة لـ “يايا” في النسخة الماضية عام 2022 التي احتضنتها مصر، وشهدت حصول الفراعنة على اللقب الثامن في التاريخ على حساب الرأس الأخضر “الحصان الأسود” للبطولة بنتيجة 37-25.

 

كما شهدت تلك النسخة، حصول يحيى خالد على جائزة أفضل لاعب، بالإضافة لحصوله على جائزة أفضل ظهير أيمن للمرة الثانية على التوالي.

 

يحيى خالد يتسلح بخبراته في الخارج

 

يتسلح “يايا” بخبراته الكبيرة في الخارج قبل انطلاق مشوار الفراعنة في النسخة الـ 26 من بطولة أفريقيا، حيث يتواجد في الملاعب الأوروبية منذ عام 2019، عندما أُعير من الزمالك إلى فيزبريم المجري قبل أن يتعاقد مع الفريق المجري بشكل رسمي في 2021.

 

وخلال المواسم الماضية، أحرز يحيى أكثر من 500 هدفًا مع فيزبريم من بينهم 212 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، حيث كان أفضل ظهور له في “الشامبيونز ليج” في موسم 2021-2022، عندما سجل 83 هدفًا وتواجد في المركز السابع في قائمة الهدافين مساهمًا في حصول فريقه على المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى