العاب فرديةىرئيسية

يحيي زكريا “يدخل التاريخ” بالتتويج ببرونزية بطولة العالم للجمباز للناشئين

نجح اليوم يحيي زكريا بطل مصر في الجمباز ونجم نادي وادي دجلة، في كتابة اسمه في السجلات التاريخية بعد ان توج بالميدالية البرونزية ببطولة العالم للجمباز ناشئين المقامة حاليًا بمدينة انطاليا بتركيا وذلك على جهاز المتوازي و أصبح أول لاعب مصري في التاريخ يتوج بميدالية في بطولة العالم للناشئين.

وجاء تتويج يحيي بهذه الميدالية التاريخية ليؤكد علي جدارة وتفوق الفراعنة في هذه البطولة العالمية والتي نجح فيها ايضا منتخب الجمباز الفني رجال للناشئين في تحقيق المركز التاسع ضمن منافسات الفرق فى بطولة العالم التي شهدت مشاركة 36 منتخب والذي يعد إنجاز جديد للجمباز المصري باعتباره أفضل مركز يحققه منتخب الجمباز في بطولات العالم.

ويمثل منتخب مصر للناشئين :
مصطفي أحمد ويحيي ذكريا ومحمد عطية 
تحت قيادة مصطفي عمر المدير الفني 
وجمال مطر
ويمثل منتخب مصر للناشئات: 
جودي عبد الله وسيرين ابو الهدى وشمس علي
 تحت قيادة إيڤا شلوبودا المدير الفني وعمر حسن وسلمى السعيد وزكريا غالب، 
ويترأس البعثة المهندس أحمد طلعت نائب رئيس الاتحاد المصري.

وكان مصطفى احمد قد حقق المركز الخامس في نهائيات جهاز حصان الحلق بأداء استثنائي وحصل محمد عطية علي المركز الحادي عشر في نهائيات الفردي العام ببطولة العالم للناشئين المقامة في تركيا.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد اشاد بالظهور المميز لمنتخب مصر للجمباز الفني فى بطولة العالم وأكد علي أن الرياضة المصرية تحقق العديد من الانجازات في محتلف الألعاب الرياضية في جميع المنافسات الدولية بفضل الدعم الكبير واللامحدود من قبل القيادة السياسية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنظومة الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى