العاب فرديةالعاب مضربحواراتحوارات ومقالاتىرئيسية

يسرا حلمي لاعبة تنس الطاولة ل”تتويج” : أطمح في مزيد من التقدم في التصنيف العالمي وهذه قصة صورتي مع نادال

عبرت يسرا أشرف حلمي لاعبة المنتخب المصري لتنس الطاولة على سعادتها بتقدمها في التصنيف العالمي الأمر الذي سوف يؤثر عليها ايجابيا بالمشاركة في العديد من البطولات الدولية.
وكان التصنيف الدولى للعبة تنس الطاولة قد شهد هذا الشهر تطور كبير وارتفاع فى تصنيف البطلة المصرية يسرا حلمى .. حيث أرتقت عدة مراكز فى جميع التصنيفات.
ففى منافسات فردى السيدات ارتقت من المركز الـ89 إلى 81 .. وفى منافسات زوجى السيدات دخلت يسرا حلمى قائمة المراكز العشرين الأولى حيث وصلت للمركز الثامن عشر بعد ان كانت فى المركز الـ23.. اما فى منافسات زوجى المختلط فارتفعت مركز وحيد لتنتقل من المركز الـ24 إلى المركز الـ23.

وقالت اللاعبة في تصريحات خاصة ل”تتويج” : تقدمت في التصنيف العالمي منذ فترة وأصبحت في المركز 85 عالميا ثم بعد ذلك لم أشارك في بطولات كثيرة فتراجع تصنيفي للمركز 89 ولكن مؤخرا عند عودتي للمشاركة في بطولات مختلفة بالإضافة إلى مسح الاتحاد الدولي لنقاط من عام 2020كل ذلك كان له تأثير إيجابي بالنسبة لي. ”

وتابعت قائلة:” عندما قام الاتحاد الدولي لتنس الطاولة بمسح بعض النقاط القديمة تقدمت على العديد من اللاعبات ،وأيضا ذلك سوف يسمح لي بالمشاركة في بطولات مختلفة لأن هناك بطولة دولية لا يكون المشاركة فيها إلا لأول 90 أو 80 لاعبة في التصنيف.

وعن خطتها في هذا العام قالت يسرا :” لم نضع خطة طويلة لهذا العام بعد ولكن بشكل مبدئي سوف أشارك في بطولتين دوليتين وسوف أشارك أيضا في بطولة إفريقيا ولكن لم يتحدد موعدها بعد.

وتحدثت يسرا عن تواجدها وسط أسرة رياضية فوالدها هو المدير الفني لمنتخب سيدات تنس الطاولة وأخيها بطل افريقيا تحت 21 لتنس الطاولة ، وقالت اللاعبة :” التواجد في أسرة رياضية أفادني بشكل كبير ، وأحيانا كثيرة أتمرن مع أخي وشاركت مؤخرا معه في بطولة ألمانيا الدولية في متافسات الزوجي وتأهلنا لدور الثمانية بالإضافة إلى والدي وهو مدربي في نفس الوقت وهناك حديث دائم في المنزل عن التدريب وكيفية التطوير من الأداء.

وكشفت يسرا حلمي ل”تتويج قصة صورتها مع نجم التنس الإسباني رافاييل نادال والتي نشرها أيضا الاتحاد الإفريقي لتنس الطاولة مع عبارة طريفةوهي” يسرا وأحد والأصدقاء ” ، وقالت اللاعبة أن هذه الصورة تعود إلى منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بريو دي جانيرو 2016 حيث وصلت إلى البرازيل في وقت متأخر وقرر وقتها للمنتخب الذهاب إلى المطعم ووجدوا هناك نادال ، وتابعت قائلة:”لم أصدق تواجد نادال أمامي ووقتها قررنا أن نطلب التصوير معه وبالفعل قمناجميعا بالتصوير معه وكان في قمة اللطف واستجاب لطلب جميع اللاعبين بالتصوير معه وذهبنا أيضا في اليوم التالي إلى المطعم ليقوم باقي اللاعبين بالتصوير معه لإنه كان دائما يقوم بتحضير جميع احتياجاته بنفسه لذلك كنا نجده في المطعم أوقات كثيرة.”
وأضافت:” قمت بنشر الصورة بعد تتويجه ببطولة أستراليا المفتوحة وتحقيقه 21 بطولة جراند سلام وبعدها قام الاتحاد الإفريقي لتنس الطاولة بنشرها فهم يتابعونني بشكل جيد ودائما داعمين في كل البطولات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى