العاب جماعيةكرة قدم

يورو 2020 .. “تتويج نيوز” تستعرض ترتيب هدافي البطولة بعد انتهاء الجولة الأولي

تقام علي مدار اليوم مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة الأمم الأوروبية 2020 والتي تقام في الفترة من 11 يونيو الجاري وحتي 11 يوليو القادم بمشاركة 24 فريقا و11 مدينة مستضيفة بمناسبة مرور 60 عاما علي إقامة النسخة الأولي من البطولة. وشهدت الجولة الأولي مواجهات قوية أثبت فيها الكبار جاهزية مهاجميها للبطولة أبرزهم ايطاليا والبرتغال وفرنسا وبلجيكا فيما سقط آخرون في فخ التعادل أو الهزيمة مثل اسبانيا التي سقطت في فخ التعادل و ألمانيا التي خسرت أولي مبارياتها أمس.

وفي السطور التالية تستعرض “تتويج نيوز” لقرائها ترتيب هدافي البطولة بعد انتهاء الجولة الأولي وذلك بعد أن شهدت الجولة الأولي من البطولة تسجيل 25 هدفا في 12 مباراة:

1- كريستيانو رونالدو : أثبت كريستيانو رونالدو حضوره القوي في أولي مبارياته مع المنتخب البرتغالي أمام المجر باحرازه هدفين في المباراة ليصبح بذلك الهداف التاريخي لبطولة اليورو واللاعب الوحيد الذي سجل في 5 نسخ متتالية من البطولة بالاضافة إلي كونه أكثر اللاعبين تحقيقا للفوز والمشاركة في البطولة.

2- روميرو لوكاكو: نجح القاطرة البلجيكية في قيادة منتخب بلاده إلي الفوز بعد تسجيله لهدفين في مواجهة منتخب بلاده مع نظيره الروسي في أولي مباريات المجموعة الثانية ليشارك رونالدو في صدارة هدافي البطولة.

3- باتريك شيك :  نجح باتريك شيك مهاجم المنتخب التشيكي في تسجيل هدفين في فوز منتخب بلاده أمام المنتخب السكوتلندي أمس ليتشارك صدارة الهدافين مع رونالدو البرتغالي ولوكاكو البلجيكي.

ونجح لاعبون أخرون في تسجبل هدف وحيد في البطولة وهم : توماس مونييه مدافع المنتخب البلجيكي و تشيرو ايموبيلي ولورينزو انسيني مهاجمي منتخب ايطاليا و بريل ايمبولو مهاجم سويسرا و جويل بوهالنجو الفنلندي وكيفر مور من منتخب ويلز و رحيم ستيرلنج جناح المنتخب الانجليزي و ستيفين لاينر وماركو ارناتوفيتش وميكائيل جرورجيتش من منتخب النمسا و بانديف جوران من منتخب مقدونيا الشمالية و كارول لينتي من المنتخب البولندي وميلان كرينار من سلوفاكيا و دامفيريس وفيخورهست وفينالدوم من هولندا وباريشموك رومان واندري يارومولينكو من اوكرانيا ورافائيل جريرو من البرتغال.

وغاب العديد من الأسماء اللامعة عن التسجيل في الجولة الأولي أبرزهم كيليان مبابي و جريزمان نجمي المنتخب الفرنسي و تيمو فرنر وهافرتز من ألمانيا وممفيس ديباي من هولندا و روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا و موراتا الاسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى