العاب جماعيةكرة قدم

42 ناديًا يشاركون في النسخة الرابعة من الدوري الممتاز “الميني فوتبول” في موسم إستثنائي

أجريت قرعة النسخة الرابعة من الدوري الممتاز للميني فوتبول ، بمركز التعليم المدني بالجزيرة بحضور أحمد سمير سليمان مؤسس ورئيس الإتحاد المصري للميني فوتبول ورئيس الاتحاد العربي للعبة، ومحمد الخضري رئيس لجنة المسابقات الرئيسية بالاتحاد وفاطمة التابعي رئيس لجنة الكرة النسائية بالإتحاد والإذاعية الكبيرة بإذاعة الشباب والرياضة هدي جابر ، ولفيف من أسرة اللعبة في مختلف محافظات مصر.

و يشارك في النسخة الرابعة من الدوري الممتاز للميني فوتبول 42 فريقا بين نادي وأكاديمية ومركز شباب قسمت إلى ست مجموعات بحسب التقسيم الجغرافي ، تضم المجموعة الأولى 7 فرق ، والمجموع الثانية 8 فرق ، والمجموع الثالثة 8 فرق ، و المجموعة الرابعة 6 فرق ، والمجموعة الخامسة 6 فرق  وأخيرا المجموعة السادسة 6 فرق . وعقب انتهاء المرحلة الأولى من الدوري يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية والتي سوف تضم  12 فريقا.

من جانبه أكد أحمد سمير سليمان رئيس ومؤسس الاتحاد المصري للميني فوتبول ، أن الموسم الرابع للدوري الممتاز للميني فوتبول يعد  موسما إستثنائياً نظرا للإستعداد للمشاركة في كأس العالم أكتوبر القادم بالإمارات العربية المتحدة – إمارة رأس الخيمة  وهو ما جعل الإتحاد يقوم بتصعيد فرق الدرجة الثانية صحبة فرق الدوري الممتاز ليكون لدينا قاعدة أكبر لاختيار أفضل اللاعبين في مصر للإنضمام للمنتخب والمشاركة في كأس العالم .

وشدد سمير على أن باب المنتخب مفتوح للجميع ، وانه على جميع اللاعبين بذل قصارى جهدهم لتكون لديهم الفرصة لنيل شرف إرتداء قميص منتخب مصر وتمثيلها في كأس العالم بالإمارات أكتوبر القادم ، أمامنا 4 أسابيع في الدوري  الذي سوف ينطلق السبت المقبل 12 أغسطس ، قبل التوقف لبدء المعسكر الأول المنتخب إستعدادا للمونديال ثم 4 أسابيع أخري والتوقف مطلع أكتوبر للمعسكر النهائي قبل السفر للإمارات للمشاركة في كأس العالم، وهكذا الجميع لديه الفرصة للإنضمام للمنتخب.

وتابع أحمد سمير اتحاد الميني فوتبول هدفه الرئيسي ليس الرياضة فحسب بل بناء انسان ، وذلك على نهج فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وباني مصر المستقبل ، وبالتعاون مع معالي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

وإختتم سمير تصريحاته بأن قطار الميني فوتبول لن يتوقف وسيستمر في السير بسرعة وقوة  ، وقريبا سيتم الإعلان عن عدد من البطولات سوف تستضيفها مصر تجعل أنظار العالم تتجه نحوها بين نهاية العام الحالي ومطلع العام المقبل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى