أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةحواراتحوارات ومقالاتىرئيسية

ماجي عشماوي ل”تتويج”: طموحي الميدالية الأولمبية .. وهذا سر عدم اللعب مع زوجى فى المونديال

 

“الأمومة لا تتعارض مع الرياضة “هكذا أثبتت ماجي عشماوي لاعبة منتخب مصر للرماية بعد تحقيقها العديد من النجاحات المتتالية في رياضة الرماية ومؤخراً استطاعت تحقيق فضية كأس العالم للرماية في منافسات الزوجي تراب بجانب زميلها أحمد زاهر في البطولة التي استضافتها مصر هذا الشهر.

وتعتبر ماجي عشماوي من أبرز لاعبات منتخب مصر للرماية حيث استطاعت تحقيق العديد من الإنجازات في وقت قصير كما ضمنت تأهلها للمشاركة في منافسات أولمبياد طوكيو الصيف المقبل وذلك بعد تحقيقها الميدالية الذهبية ببطولة إفريقيا في الجزائر.

وحول المشاركة في كأس العالم والفترة القادمة كان ل”تتويج” هذا الحوار مع اللاعبة ماجي عشماوي.

 

ماجي عشماوي

حدثينا عن تنظيم مصر لبطولة كأس العالم للرماية وتحقيق الميدالية الفضية ؟

تنظيم لمصر لهذه البطولة هو حدث مهم خاصة أن آخر مرة نظمت مصر هذه البطولة كانت عام 2009 ، أما بالنسبة للمنافسات فقد حققت المركز التاسع في منافسات الفردي والرابع في الفرق وفضية المختلط مع أحمد زاهر وكانت منافسات النهائي ليست سهلة مع الزوجي الروسي أصحاب العديد من الميداليات العالمية والأولمبية، فكل طبق في هذه البطولة كان له ضغط مختلف.

ماجي عشماوي وزميلها أحمد زاهر مع المدير الفني الإيطالى اليساندرو نيكوتر

تسائل البعض لماذا لم تخوضي منافسات مع زوجك اللاعب أحمد قمر ، فما تعليقك على ذلك؟

هذه ليست المرة الأولى التي أخوض بها منافسات الزوجي مع أحمد زاهر فتقريباً فمن قبل شاركنا سوياً في كأس العالم بقبرص وبمالطة ، واختيار اللاعبين في منافسات الزوجي في رؤية المدير الفني وليس للاعب دخل بها والمدرب يفصل في هذه الأمور بين الحياة الشخصية والملعب  فمن الوارد البطولة القادمة أشارك مع قمر أو عبد العزيز أو عبد العزيز محيلبة فالنهاية الأمر متروك للمدير الفني.

شاركتي قبل كأس العالم في منافسات بطولة الجائزرة الكبرى بالمغرب وحققتي المركز السابع حديثنا عن المنافسات ؟

كانت بطولة جيدة وشهدت منافسة قوية شارك بها أبطال روسيا وإسبانيا وأبطال عالم ، وحققت سكور 112 وكان آخر رقم تأهل لمنافسات النهائي هو 113 فكنت قريبة من المنافسة ولكنها كانت أول بطولة بعد توقف فترة بسبب فيروس كورونا.

ماهو استعدادك لأولمبياد طوكيو خاصة وأنها المشاركة الأولمبية الأولى لكي ؟

بالفعل بدأنا خطة الإعداد وكانت أول بطولة هي بطولة الجائزة الكبرى بالمغرب وحققت المركز السابع  أيضا شاركنا في بطولة العالم نتمنى أن هناك ميدالية لمصر في الرماية ، فكل لاعب يبذل مجهود ولا يتبقى غير التوفيق.

شاركتي في العديد من المنافسات فما هي الميدالية الأقرب إلى قلبك ؟

ذهبية دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب تعتبر من الميداليات الأقرب لقبي ليس من حيث الصعوبة ولكن هي أول ميدالية بعد الأمومة فأعطتني دفعة أنني لازالت قادرة أيضاً هي أول بطولة أنافس مع أحمد قمر في منافسات الزوجي وحققنا الذهب لذلك هذه البطولة تعتبر الأقرب إلى قلبي.

ماجي عشماوي وأحمد قمر

بمناسبة الحديث عن الأمومة فكيف توفقين وقتك بين الأطفال والتمرين؟

في البداية قررت الأ أقوم بضغط نفسي بشكل كبير حتى أستطيع الأستمرار ، فبدأت أصطحب البنات مع بلوغهم الثلاثة أشهر وأصبح هناك أختلاف قليلاَ فمن قبل كنت أحياناً انتهي من التمرين بعد ثلاثة ساعات حاليا من الممكن أن نقوم بتقضية كل اليوم في النادي وأطمئن في الفواصل على البنات ويكون معي أحمد نساند بعضنا البعض في التمرين.

زوجك هو اللاعب أحمد قمر فهل كانت الرماية سبب في ارتباطكما ؟

بالفعل أنا وأحمد التقينا من خلال الرماية فكانت بداية تعارفنا عام 2013 وتزوجنا عام 2014 وحالياً نتمرن سوياً بجانب أطفالنا.

نعود للوراء قليلاً ، لماذا قمتي باختيار رياضة الرماية لممارستها ومتي بدأتي ممارستها؟

بدأت ممارسة الرماية منذ عام 2010 وأنضمممت للمنتخب عام 2012 ،  ووالدي كان السبب في ممارستي الرماية فهو يحب الرماية وكان يذهب دائما إلى نادي الصيد وتحمست لتجربة هذه اللعبة وبالفعل أحببتها وقررت الاستمرار في ممارستها ، فأنا بطبعي أحب الرياضة فقد مارست رياضة السباحة لمدة طويلة وبعد التوقف كنت أبحث عن رياضة آخري حتى وجدت الرماية وأحببتها.

في النهاية ما هو طموحك في الرياضة بشكل عام ؟

طموحي وحلمي هو تحقيق ميداليات عالمية وميدالية أولمبية فأنا لازالت في بداية المشوار وأتمنى أوفق في تمثيل مصر بشكل جيد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى