أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

ميار شريف :فخورة بتأهلي للدور الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة وأطمح في الأفضل لبلدي ولنفسي

عبرت بطلة التنس المصرية ” ميار شريف ” في بيان للصحافة المصرية عن سعادتها بالتأهل للدور الرئيسي لبطولة أسترااليا المفتوحة أحدى أكبر بطولات الجراند سلام والفوز بمباراة في الدور الرئيسي لأول مرة في تاريخ التنس المصري .

وأضافت: “بالنسبة لخط سير المباراة في الدور الثاني، كنت الأقرب للفوز ولكن كان هناك صغط عصبي فبالتالي سوف أعتبر ذلك فرصة للتعلم، والإستفادة من أخطائي ف تلك المباراة، واكتساب خبرات جديدة لتحقيق نتائج أفضل خلال المنافسات القادمة.”

أما بالنسبة للتصنيف الحالي قالت :” قفزت حوالي ٧٥ مركزا في أقل من عام لأصل للتصنيف رقم 114 عالمياً وأقترب من نادي المائة وهو انجاز كبير ولكن في نفس الوقت مسؤولية أكبر تجاه الجمهور وتجامه نفسي للمحافظة على مستواي وتحقيق انجازات أكبر.

و بالنسبة للدعم قالت البطلة المصرية : ” فوجئت بتواجد عدد من الجماهير المصرية في الملعب أثناء بطولة أستراليا المفتوحة وتشجيعي ، وأنا فخوة جدب بالجماهير المصرية المحبة للرياضة والتي تقف خلف جميع الأبطال في كل مكان وأشكر الجمهور المصري ومؤسسات الدولية المصرية وعائلتي والرعاة وفريق عملي وأيضا أشكر الإعلام على الدعم الدائم.

وخسرت ميار شريف الخميس الماضي أمام منافستها السلوفينية كوجا جوفان المصنفة 104 عالمياً بنتيجة مجموعتين لواحدة وذلك ثاني مبارياتها في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وهي أولى بطولات الجراند سلام هذا العام والتي تستضيفها مدينة ملبورن.

واستطاعت ميار شريف التأهل إلى الدور الثاني من الدور الرئيسي لبطولة أستراليا وذلك بعد تغلبها على الفرنسية كلوي باكييه بنتيجة مجموعتين للاشيء جاءت كالآتي (7-5 , 7-5).
وعلى الرغم من الخسارة قفزت ميار شريف 17 مركزاً لتتقدم في المركز 114 بدلاً من 128.

وتعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية فى التاريخ تبلغ الدور الرئيسى فى إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى بعدما وصلت للدور الرئيسى ببطولة رولان جاروس فى أكتوبر الماضي وواصلت كتابة التاريخ بتأهلها إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ، كما أنها أول مصرية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية، حيث ستلعب فى أولمبياد طوكيو عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى