العاب جماعيةحواراتىرئيسيةيد

طارق محروس مدرب يد الأهلي ل تتويج: اللاعبون كانوا على قلب رجل واحد .. والفوز بكأس مصر بداية لجيل جديد لكرة اليد في  الأهلي

 نجح الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي في التتويج بلقب كأس مصر على حساب غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 26/23، في اللقاء الذي جمعهم أول أمس على صالة الدكتور حسن مصطفى في 6 أكتوبر.

ويعد طارق محروس مدرب فريق كرة اليد بالنادي الأهلي من أفضل المدربين الحاليين في مصر خلال السنوات الأخيرة، لما قدمه من نجاحات باهرة أثناء تدريبه لفريق أهلي جدة السعودي وأيضاً قيادته لمنتخب مصر للشباب والتتويج بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للشباب 2019.

التقى “تتويج نيوز” بالمدرب القدير وأجرى معه حواراً خاصاً؛ ليفتح قلبه لعشاق كرة اليد المصرية بعدما قاد المارد الأحمر للتتويج بلقب كأس مصر.

في البدايةحدثنا عن شعورك بعد تحقيق لقب كأس مصر وسط الآداء الرائع من اللاعبين؟

سعيد للغاية بعد تحقيق لقب كأس مصر والآداء المبهر الذي قدمه اللاعبون ،خاصةً ونحن في مرحلة بناء جيل جديد من اللاعبين الذي سيسيطرون على كل الألقاب خلال السنوات القادمة.

 من وجهة نظرك السر أو السبب الرئيسي في التتويج بالكأس؟

اللاعبون كانوا على قلب رجل واحد وكانوا في تركيز عالٍ وأرى أنهم يستحقون جميعاً رجال للمباراة، لأننا فريق يمتاز باللعب الجماعي وليس الفردي، وأرى أيضاً أن السر في التتويج هو بث الروح والدفعة المعنوية الكبيرة التي أعطاها الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عقب خسارة لقب الدوري ومطالبته للاعبين ببذل قصارى جهدهم لإسعاد الجماهير، وهو ما حدث بالفعل.

لماذا فضلت عدم البدء باللاعب إبراهيم المصري في بداية المباراة؟

إبراهيم المصري لا أحد يختلف عليه فهو من أفضل لاعبي العالم في مركزه، لكن فضلت عدم البدء به بسبب معاناته من إصابة في يده.

بعد المستوى الرائع الذي قدمه مع الفريق خلال المباريات السابقة وأيضاً في مونديال اليد الأخير، هل سيتم التجديد لمحمد عصام الطيار لمواسم أخرى؟

محمد عصام الطيار حارس مرمى الفريق ما زال في عقده سنةو 6 أشهر وهو ملتزم بتعاقده معنا، ولم نطلب التجديد له في هذا الوقت.

التتويج بلقب كأس مصر يعني المشاركة في بطولة إفريقيا أبطال الكئوس؛ فمن وجهة نظرك هل الإدارة ستوافق على سفركم لخوض هذه البطولة؟

بالفعل مجلس إدارة النادي الأهلي أثناء اجتماعه أمس وافق على سفرنا لخوض منافسات بطولة إفريقيا أبطال الكئوس، لكن هناك شكوك حول خوض هذه البطولة بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

بعد نهاية الموسم المحلي، هل ستطلب تدعيم بعض مراكز الفريق؟

بالتأكيد سيحصل تغييرات في الفريق خلال الفترة المقبلة، وسنطلب الاستعانة بلاعبين من الخارج، بشرط وصولنا موافقة نهائية من الإتحاد الإفريقي بشأن إقامة البطولة الإفريقية هذا العام.

هل هذه بداية لجيل جديد من اللاعبين خاصةً في وجود بعض المواهب في الفريق الأول وأيضاً في فريق مواليد 2000؟

بالفعل هذه بداية قوية لجيل جديد من اللاعبين على أعلى مستوى، خاصةً في وجود بعض المواهب ووجوداللاعبين أصحاب الخبرات، وسيستطيعون السيطرة على أغلب البطولات في المستقبل القريب.

هل الفترة المقبلة ستستعين ببعض مواهب فريق 2000 خاصةً بعد تتويجهم بلقبي الدوري والكأس؟

بالتأكيد فريق مواليد 2000 به عناصر أكثر من رائعة، وسأستعين بثلاثة أو أربعة لاعبين تألقوا مع هذا الفريق في بطولتي الدوري والكأس.

في النهاية .. وجه رسالة للنادي الأهلي وجماهيره بمناسبة مرور 114 عاما على تأسيس المارد الأحمر؟

أوجه التهنئة للنادي الأهلي وجماهيره العظيمة، وفخور بالعمل في هذه المنظومة العريقة، وإن شاء الله بطولة كأس مصر ستكون بداية جيدة لجيل جديد من اللاعبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى