أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مضربحواراتحوارات ومقالاتىرئيسية

ساندرا سمير ل”تتويج”: لايمكن مقارنة التنس بالإسكواش..وأستطيع التأهل إلى أولمبياد طوكيو في هذه الحالة

أنهت ساندرا سمير لاعبة نادي وادي دجلة مشاركتها في بطولة القاهرة الدولية للتنس والتي إنتهت منذ أيام قليلة ، في المركز الثاني وذلك بعد ظهورها بشكل متميز طوال مباريات البطولة.
وعلى الرغم من صغر سنها الذي لم يتجاوز ال 23عاماً ، شهدت مسيرة اللاعبة المصنفة 365 عالمياً العديد من المحطات المتميزة فكانت من أفضل 12 لاعبة في العالم في مرحلة الناشئات كما أنها شاركت في أولمبياد الشباب بالصين 2014 لتكون أول لاعبة مصرية في التاريخ تتأهل إلى أولمبياد الشباب في التنس كما أنها حملت العلم المصري وقتها.
وتواصل تتويج مع “ساندرا” في حوار خاص للحديث عن الخطة القادمة وفرصة المشاركة في أولمبياد طوكيو.

بداية حدثينا عن منافسات بطولة القاهرة الدولية؟

كانت منافسات قوية لأن العديد من الدول تقوم بإلغاء بطولات كثيرة ومصر من الدول القليلة التي تقام بها بطولات مختلفة لذلك يكون هناك إقبال من مختلف اللاعبات للمشاركة في البطولات التي تنظم ومن هنا تكون المنافسة كبيرة جدا.

ماهي البطولات التي ستشاركين بها الفترة القادمة ؟

سأشارك في بطولات في أوروبا الفترة القادمة فمنذ شهر فبراير وأنا أجدد الشنجن لذلك كنت ألعب داخل مصر فقط ومن المنتظر أن استلم الفيزا الأسبوع القادم وهناك خطة للمشاركة في بطولات فئة 25-60 ألف بداية من شهر مايو.

هل يوجد لديك فرصة للمشاركة في أولمبياد طوكيو؟

نعم توجد  فرصة أن أكون ضمن أفضل 300 في الترتيب العالمي وميار شريف لا تتأهل من خلال الوايلد كارد في هذه الحالة أستطيع المشاركة في طوكيو.

ما هو طموحك أو خطتك للفترة القادمة وللتقدم في التصنيف العالمي أكثر ؟

طموحي وخطتي الفترة القادمة هي إنهاء هذا العام وأنا في قائمة أفضل 200 لاعبة على العالم ولأجل ذلك سيكون هناك تنوع في المشاركات الدولية داخل وخارج مصر الفترة القادمة.

حالياً ، تتواجدين كلاعبة في نادي وادي دجلة حديثنا عن ذلك ودور النادي معك؟

هذه هي السنة الأولى التي أكون بها مع نادي وادي دجلة وهم يقدمون لي الكثير من الدعم ويريدون صنع أبطال حقيقين ونحن مثل العائلة وهذا شيء يسعدني.

كثيرون يقومون بالمقارنة بين التنس والإسكواش في مصر فما رأيك في هذه المقارنة؟

لا يمكن مقارنة التنس بالإسكواش فالإسكواش مختلف تماما عن التنس لأن التنس لعبة قديمة جداً والمنافسة فيها صعبة وتوجد قاعدة لاعبين كبيرة فعلى سبيل المثال عدد اللاعبات داخل التصنيف يصل ل4000 بينما الإسكواش يصل إلى 400 أيضاً مصر تعتبر من مؤسسي الإسكواش لذلك لا يجب مقارنة اللعبتين فكل له ظروفه.

هل تعتقدين أن هناك اهتماماً اعلامياً كافياً بلعبة التنس في مصر ؟

أصبح هناك اهتمام بالعديد من الألعاب الفردية عن الفترة السابقة فأنا شاركت في العديد من البطولات وأولمبياد الشباب ولم تكن هناك أخبار كافية أواهتمام لذلك أجد هناك تحسناً في التناول الإعلامي للعبة .

تأهل ميار شريف ومحمد صفوت إلى أولمبياد طوكيو لأول مرة في التاريخ سيكون له أثر على التنس المصري ، فما رأيك في هذا الأمر ؟

بالتأكيد هو شيء جيد وسيفتح أفاقاً مختلفة لهم وللتنس في مصر وأيضاً سيجذب الرعاة وهو شيء هام.

المدرب في التنس له دور مختلف عن باقي الألعاب فماهو دور المدرب معك ؟

مدرب التنس لا يقتصر فقط على الفنيات فهو يكون متداخلاً في حياة اللاعب بشكل كبير ويأخذ العديد من القرارات الهامة مثل المشاركة في بطولات معينة من عدمها لذلك يجب أن يكون هناك توافق كبير بين اللاعب والمدرب في التنس ، ومدربي حالياً هو عمر هداية ويوجد بيننا العديد من التوافق.

لديك مسيرة كبيرة رغم صغر سنك فما هو الانجاز أو البطولة الأقرب إلى قلبك ؟

الأقرب إلى قلبي هو مشاركتي في أولمبياد الشباب 2014 ورفع العلم المصري أيضاُ تواجدي من أفضل 12 لاعبة على اللاعب في مرحلة الناشئات.

وأخيراً لماذا أخترتي رياضة التنس ؟

لعبت التنس بسبب أختي فهي مارست العديد من الرياضات وعندما كانت تلعب التنس لفت نظري شكل الكرة والألوان وكنت وقتها في الخامسة من عمري فأحببت اللعبة ولازالت مستمرة بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى