أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلات

تعرف على سيناريوهات تأهل لاعبي الجودو للأولمبياد

كتب باسم الحسيني

انطلقت اليوم منافسات بطولة العالم للجودو والتي تستضيفها المجر خلال الفترة بين 6 وحتى 13 يونيو الجاري بمشاركة 387 لاعب و278 لاعبة يمثلون 118 دولة.
وتشارك مصر بستة لاعبين بعد اعتذار رمضان درويش في اللحظات الأخيرة واللاعبين هم محمد عبد الموجود في وزن – 66كجم وأحمد عبد الرحمن في نفس الوزن ومحمد محيي وزن – 73 كجم ومحمد عبد العال في وزن – 81 كجم ومحمد عبد الرحمن وزن – 81 كجم وأخيرا حاتم عبد الآخر وزن – 90 كجم.

وتعتبر البطولة آخر محطات التأهل لأولمبياد طوكيو طوكيو 2021 وبالبوضع الحالي منتخب مصر لديه أربعة لاعبين ضمنوا التأهل من أصل سبعة أوزان وهم : محمد بعد الموجود – 66 كجم ، محمد على – 81 كجم ، رمضان درويش – 100 كجم وذلك عن طريق التصنيف العالمي بالإضافة إلى اللاعب محمد محيى و الحاصل على الكارت الافريقى للتأهل.

و هناك ثلاثة سيناريوهات أخرى لتأهيل اللاعبين فحتى هذه اللحظة يضمن محمد عبد الموجود و رمضان درويش تأهلهم.
أما عن السيناريوهات الثلاثة المتاحة فهى:
بقاء البطل محمد على ضمن التصنيف الأولمبي و ذلك سوف يتيح الفرصة لأحد اللاعبين، محمد محيى أو حاتم عبد الآخر للتأهل إفريقيا إلى الاولمبياد وفقاً لنتائج كل منهما فى بطوة العالم الجارية.

أما فى حالة خروج اللاعب محمد علي من التصنيف العالمى و ذلك نسبة حدوثه هى ٢٠% فقط، وفقا لنتائج اللاعب و بعض اللاعبين المنافسين له فى وزن – 81 كجم ضمن منافسات بطولة العالم، فإن عدد لاعبى الجودو سيتقلص ليحصل اللاعب محمد علي على التأهيل القارى بدلاً من محمد محى أو حاتم عبد الآخر ليتقلص مشاركة الجودو الأولمبي إلى ثلاثة لاعبين فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى