أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

تعرف على برنامج ونظام التصفيات العالميه للكاراتيه المؤهلة للأولمبياد

تعرف على برنامج ونظام التصفيات العالميه للكاراتيه المؤهلة للأولمبياد

 

تنطلق صباح الغد الجمعة التصفيات العالمية للكاراتيه المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 في العاصمة الفرنسية باريس وتستمر حتى يوم 13 يونيو.

وتقام البطولة بمشاركة 494 لاعبا يمثلون 98 دولة في الصالة المغطاة باستاد بيير دو كوبرتان.

وسيتنافس اللاعبون خلال الثلاثة أيام على الفوز بالبطاقات الثلاث الأولمبية في كل وزن، وتقام منافسات الدور الأول من التصفيات بنظام خروج المغلوب وسيتقابل اللاعبان الذان يصلان للنهائي واللاعبان المتأهلان من دور الترضية، وسيحصل أول ثلاثة لاعبين على التذكرة الأولمبية.

وستنطلق البطولة صباح الجمعة 11 يونيو الذي يشهد منافسات كاتا سيدات، و-67 كجم (كوميتيه رجال)، و-55 كجم (كوميتيه سيدات).

وتقام يوم السبت 12 يونيو في منافسات كاتا رجال، و-61 كجم (كوميتيه سيدات)، و-75 كجم (كوميتيه رجال).

ويشهد اليوم الأخير في البطولة منافسات +61 كجم (كوميتيه سيدات)، و+75 كجم (كوميتيه رجال).

و تشارك مصر في البطولة بستة لاعبين هم: أحمد أشرف شوقي (كاتا رجال)، عبدالله ممدوح (- 75كجم)، محمد احمد رمضان (-84 كجم) ، سارة عاصم (كاتا سيدات) ، ياسمين حمدي (-55 كجم) ، فريال أشرف (-68 كجم).

و يقود الفريق هاني شاكر قشطة (مدرب كوميتيه سيدات)، محمد عبدالرحمن محمد (مدرب كوميتيه رجال) ، هاني محمود إسماعيل (مدرب كاتا).

و يرأس البعثة محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري، ويرافق البعثة عماد عبدالفتاح (حكم دولي) ، هيثم فاروق (حكم دولي) ، أحمد الصاوي (طبيب) ،شعبان عبدالله (إداري) .

وستشهد دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 المقرر إقامتها خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبل، مشاركة 80 لاعب كاراتيه (40 رجال و40 سيدات) مقسمين آلى 60 لاعبا في منافسات الكوميتيه و20 لاعبا في الكاتا.

وتقام منافسات الكاراتيه في الأولمبياد خلال الفترة من 5 إلى 7 أغسطس 2021.

جدير بالذكر أن مصر قد حجزت تذكرتين لأولمبياد طوكيو من خلال التصنيف الأولمبي وذلك عن طريق اللاعب علي الصاوي في منافسات وزن (-67 كجم)، و اللاعبة جيانا فاروق في منافسات وزن (-61 كجم).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى