أولمبياد طوكيو 2020العاب فردية

الطريق إلى طوكيو.. الترايثلون وحلم التمثيل الجيد في المشاركة الأولى بالأولمبياد

أيام قليلة وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها رقم 27 والتي تستضيفها العاصمة اليابانية “طوكيو” ، خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” مع قرائه تاريخ الألعاب الأولمبية، وطريقة تأهيل المنتخبات الوطنية لهذه الدورة، والتي ينتظرها ويتابعها الملايين عبر القارات ،حيث إنها أهم حدث رياضي في العالم خلال 4 سنوات.

عن رياضة الترايثلون أو الثلاثي، كان اول ظهور لسباق الثلاثي في الا ٔلعاب الأولميبة الصيفية في دورة سيدني 2000، ومنذ ذلك الحين أدرجت في برنامج الألعاب، ويديرها الاتحاد الدولي للترايثلون.

تعتمد رياضة الترايثلون على السباحة وركوب الدراجات بالإضافة إلى الجري، وهي من الألعاب الأولمبية التي تتم فيها ممارسات الجري لمسافات طويلة وتحتاج إلى اللياقة البدنية، وتبدأ رياضة الترايثلون على شكل مراحل مختلفة تبدأ بممارسة السباحة ثم ركوب الدرجات ثم الركض والجري، ويقوم اللاعبون في هذه الرياضة بالسباحة لمسافة 1.5 كيلو متر وبما يعادل 0.9 ميل، ثم بعد ذلك ركوب الدراجات والسير بها لمسافة 40 كيلو متراً وبما يعادل 25 ميلا، ثم بعد ذلك الركض والجري بمسافة 10 كيلو مترات وبما يعادل 6 أميال حيث يفوز اللاعب عند إنهاء السباقات خلال ساعة و 50 دقيقة.

تأسس الاتحاد الدولي للترايثلون في الأول من شهر أبريل لعام 1989، وذلك بعد إقامة أول مؤتمر للاتحاد الدولي لسباقات الترايثلون الثلاثة في مدينة أفينيون في فرنسا، حيث حضر إلى المؤتمر نحو 30 اتحادًا وطنيًا.

وبدأ الاتحاد في تنظيم بطولات كأس العالم لهذه الرياضة في عام 1991، حيث نظم 11 سباقًا في ثمانية بلدان ودول مختلفة.

وتأهلت اللاعبة بسملة السلاموني بطلة الثلاثي لأولمبياد طوكيو 2021 للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد المصري للعبة.

بسملة من مواليد 25 فبراير 1999 ولدت فى محافظة الغربية، وتعد أبرز إنجازاتها حصولها على الميدالية الفضية بكأس إفريقيا للترايثلون بالسنغال 2018، والميدالية البرونزية لكأس آسيا بالأردن 2018، والميدالية الذهبية لبطولة إفريقيا بالمغرب 2018، والميدالية الفضية في بطولة العالم للترايثلون بأبو ظبي تحت 19 سنة عام 2017، وكانت آخر إنجازاتها الدولية قبل توقف الرياضة بشكل عام بسبب ڤيروس كورونا حصولها على الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الإفريقية بالمغرب 2019 في منافسات الفردي.

ويسعى اللواء أحمد ناصر رئيس ومؤسس الاتحاد المصري للترايثلون ورئيس الاتحاد العربي والإفريقي للترايثلون وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لتقديم أداء يليق بأسم المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو والوصول إلى أبعد مركز في البطولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى