العاب فرديةالعاب مضرب

التشيكية باربورا كريتشيكوفا تتوج بلقب بطولة رولان جاروس

 

توجت اللاعبة التشيكية باربورا كريتشيكوفا بلقب بطولة رولان جاروس وذلك بعد تغلبها على منافستها الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا في نهائي البطولة التي تستضيفها مدينة باريس خلال الفترة بين 30 مايو وحتى 13 يونيو الجاري.

واستطاعت التشيكية المصنفة 33 عالمياً التغلب على اللاعبة الروسية المصنفة 23 عالمياً بنتيجة مجموعتين لمجموعة وحيدة جاءت كالآتي : 6-1 ، 2-6 ، 6-4 لتحرز باربورا لقبها الأول في البطولات الأربعة الكبرى.

وتعتبر التشيكية البالغة من العمر 25 عاماً هي أول لاعبة تشيكية تتوج ببطولة رولان جاروس منذ تتويج مواطنتها هانا ماندليكوفا عام 1981 وكانت وقتها تلبع بإسم تشيكوسلوفاكيا.

وتأهلت “كريتشيكوفا” إلى النهائي بعد التغلب على اللاعبة ماريا سكاري بمجموعتين لمجموعة واحدة كالاتي 7-5 ،  4-6 ،  9-7 بينما تأهلت الروسية “أناستازيا” بعد التغلب على السلوفينية زيدانسيك بمحموعتين للاشيء جاءت كالأتي 7-5  ،  6-3

ومن جانب آخر يتنظر محبي وعشاق التنس غداذ نهائي الرجال بين الصربي دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً واليوناني  ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الخامس عالمياً ، حيث أطاح الصربي في منافسات نصف النهائي بالإسباني رافائيل نادال ملك الملاعب الترابية ليوقف مسيرته نحو اللقب الرابع عشر في مسيرته بينما تغلب اليوناني على منافسه  الألماني ألكسندر زفيريف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى