العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

سيف عيسي يكتفي بفضية بيروت المفتوحة للتايكوندو خوفا من الإصابة

 

 

 

حصد سيف عيسي لاعب منتخب مصر للتايكوندو فضية بطولة بيروت المفتوحة التي اقيمت في دولة لبنان علي هامش بطولة اسيا المفتوحة.

 

وكان سيف عيسي قريبا من الميدالية الذهبية ولكن الجهاز الفني للمنتخب فضل عدم خوض المباراة النهائية والاكتفاء بالميدالية الفضية خوفا علي اللاعب من الاصابة قبل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠.

 

 

و شارك في البطولة 270 لاعبا ولاعبة من 38 دولة من القارة الآسيوية والأفريقية والأوروبية والأميركية. والدول هي: لبنان، افغانستان، بلجيكا، البرازيل، الكاميرون، ساحل العاج، كرواتيا، قبرص، الدانمارك، فرنسا، المانيا، اليونان، ايران، العراق، ايرلندا، ايطاليا، الأردن، كازاخستان، منغوليا، هولندا، نيجيريا، باكستان، فلسطين، قطر، كوريا الجنوبية، روسيا، السعودية، صربيا، الصومال، السويد، سوريا، طاجكستان، تونس، تركيا، الامارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الاميركية، اوزباكستان واليمن.

 

وكان سيف عيسى حقق منذ أيام قليلة ذهبية منافسات وزن -80 كجم في منافسات بطولة إفريقيا التي اقيمت يومي 6 و7 يونيو بالعاصمة السنغالية داكار بعد التغلب على لاعب المغرب أشرف محبوبي في النهائي.

 

وكان “سيف ” قد تغلب على لاعب السنغال في نصف النهائي بنتجة 15-5 ليتأهل إلى نهائي البطولة.

 

وتسعي مصر لحصد ميدالية أولمبية في طوكيو من خلال التايكوندو الدي ينافس بعدد كبير من المتأهلون لأولمبياد طوكيو 2021، هم :

سيف عيسي (-80 كجم) المصنف 7 أولمبياً والحاصل على العديد من الميداليات في البطولات الدولية المفتوحة (20 ميدالية)، البطولات القارية (7 ميداليات)، بطولة الجائزة الكبري (5 ميداليات) بالإضافة إلى برونزية أولمبياد الشباب بالصين.

عبدالرحمن وائل (-68 كجم) المصنف 35 أولمبياً والحاصل على (4 ميداليات) في البطولات الدولية المفتوحة، بالإضافة إلى (3 ميداليات) في البطولات القارية.

هداية ملاك (-67 كجم) المصنفة 15 أولمبياً والحاصلة على (32 ميدالية) في البطولات الدولية المفتوحة ،(9 ميداليات) في البطولات القارية ،(4 ميداليات) في بطولة الجائزة الكبرى، وبطولة العالم للجامعات.

نور حسين (-49 كجم) المصنفة 22 أولمبياً والحاصلة على (11 ميدالية) في البطولات الدولية المفتوحة، (6 ميداليات) في البطولات القارية، بالإضافة إلى ذهبية وفضية دورة الألعاب العسكرية.

وصعد لاعبو “الفراعنة” جميعهم لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 عبر التصفيات الإفريقية التي أقيمت في المغرب 2020.

ويسعى اتحاد التايكوندو برئاسة عمرو سليم في تجهيز وإعداد اللاعبين بالشكل الأمثل لتحقيق أفضل النتائج والمنافسة على أكبر عدد من الميداليات الأولمبية في طوكيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى