العاب فرديةالعاب قوىىرئيسية

بسنت حميدة تحقق رقما مصريا جديدا في العدو وتتأهل لبطولة العالم

حققت العداءة المصرية بسنت حميدة المتأهلة لأولمبياد طوكيو رقما قياسيا جديدا في سباقي ١٠٠ و٢٠٠ متر عدو ببطولة التشيك الدولية التي تقام وحتى 8 يوليو الجاري في اطار الاستعداد للمشاركة بدورة الألعاب الاوليمبية المقبلة والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو.

ونجحت بسنت في تحطيم الأرقام المصرية السابقة في سباقي ١٠٠ و٢٠٠ متر عدو محققة زمن ١١.١٤ ثانية في سباق ١٠٠ متر كما سجلت رقما مصريا جديدا في سباق ٢٠٠ متر بزمن ٢٢.٧٩ ثانية.

ونجحت بسنت حميدة في الفوز بذهبية السباقين للتتأهل للمشاركة في بطولة العالم ٢٠٢٢.

وكانت بسنت حميدة قد حطمت الرقم المصري بزمن 22.8 ثانية في منافسات 200 متر عدو في منافسات البطولة التأهيلية والتي أقيمت بالمركز الأوليمبي بالمعادي لتؤكد تأهلها الأوليمبي ، حيث إنها كانت ضمنت التأهل فى التصنيف العالمي.

وتستضيف طوكيو فعاليات دورة الالعاب الاوليمبية الصيفية في الفترة من 23 يوليو المقبل وحتي 8 أغسطس المقبل وذلك بعد تأجيل انطلاقها لمده عام بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم.

واستطاعت بسنت في ديسمبر العام الماضي في الدخول ضمن قائمة أفضل خمس لاعبات في إفريقيا في منافسات سباق 200 م عدو كما حققت بسنت المركز الثالث فى مسابقة 100 م عدو وذلك في إعلان الاتحاد الإفريقي لألعاب القوى لأفضل اللاعبات في عام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى