أولمبياد طوكيو 2020ىرئيسية

حكومة طوكيو تعلن عدم إقامة جولة الشعلة الأولمبية فى الطرق العامة .. واقتصار حفل الأفتتاح على حضور كبار الشخصيات فقط

أعلنت حكومة مدينة طوكيو، اليوم الثلاثاء، أن جولة الشعلة الأوليمبية لن تقام في الطرق العامة مرة أخرى، وذلك بسبب الأعداد المتزايدة للمصابينبفيروس كورونا المستجد.

وذلك بعد أن ارتفعت معدلات الإصابة بكورونا مجددا، مما دفع المسؤولين لمطالبة الجماهير بعدم مشاهدة المنافسات على الطريق في مدينة سابوروفي جزيرة هوكايدو أقصى شمال اليابان.

وسجلت طوكيو 593 إصابة جديدة بكورونا في آخر 24 ساعة، وأدى الارتفاع الأخير في حالات الإصابات إلى تزايد المخاوف بين العديد مناليابانيين من أن الأوليمبياد يمكن أن يتسبب في انتشار كبير للفيروس.

وتخضع العاصمة اليابانية طوكيو حاليا لحالة شبه طوارئ سارية حتى 11 يوليو الجارى.

ووفقا لتقارير إعلامية، فإن الحكومة تدرس تمديد حالة شبه الطوارئ لمدة شهر، مما يعني أنها ستكون سارية أيضا خلال سير أحداث الأولمبياد الذيتنطلق منافساته يوم 23 من الشهر الجاري.

وفى نفس السياق ستغيب الجماهير عن حفل افتتاح اولمبياد طوكيو في 23 يوليو الحالي بسبب مخاوف من جائحة فيروس كورونا، و سيُسمح فقطبحضور كبار الشخصيات والمسؤولين الاولمبيين لكن بعدد اقل من المقرر سابقًا.

و أن ممثلي اللجنة الاولمبية الدولية وكبار الشخصيات الأجنبية والرعاة وغيرهم من المرتبطين بالألعاب سيُسمح لهم فقط بدخول الاستاد الوطني لمتابعةالحفل.

ولكن في ظل المشاورات القائمة، من المرجح أن يتم حظر المشجعين حيث يعيد المنظمون التفكير في سقف الحضور الجماهيري، مع ارتفاع القلقبشأن ازدياد حالات الإصابة بالفيروس في طوكيو.

وذكر ت تقارير اعلامية نقلا عن مصادر حكومية لم يفصح عنها، ان المنظمين يسعون الى تقليص عدد أفرادالأسرة الأولمبيةالمتوقع أن يبلغ 10 آلاف شخص إلى عدد يراه الجمهور الياباني مقبولاً.

وأوضحت التقارير : “يشعر بعض الأشخاص في الحكومة بالقلق من أن الرأي العام لن يقبل أن يحصلوا على امتياز خاص. يرغبون في أن يتقلصعدد الحضور الى المئات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى