أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مضرب

أنس جابر تحلق مطلع الأسبوع المقبل لخوض غمار الأولمبياد ورئيسة الإتحاد التونسي للتنس مستاءة

 تونس.. إيمان قدرية الحساني

 

استأنفت البطلة التونسية أنس جابر المصنفة 23 عالميا اليوم -الثلاثاء -13 يوليو 2021 تحضيراتها لأولمبياد طوكيو 2021 من بوابة الحي الأولمبي بالمنزه.

هذا ومن المنتظر أن تسافر نجمتنا العربية بداية الأسبوع المقبل إلى طوكيو لخوض غمار الأولمبياد.

وتأمل البطلة التونسية في اعتلاء الدرج الأول لمنصة التتويج والعودة بالذهب .

وعبرت رئيسة الإتحاد التونسي للتنس الدكتورة سلمى المولهي عن استيائها الشديد من استبعاد أنس جابر من حمل العلم الوطني في افتتاح أولمبياد طوكيو قائلة أنها عضو في اللجنة الأولمبية الوطنية ولم يتم الاجتماع بهم لتدارس الموضوع.

وأشارت إلى أنّ المبرر الذي تركّز عليه رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية التونسية محرز بوصيان بخصوص الاستبعاد هو صغر سن أنس جابر .

وأضافت المولهي أن هذا اقصاء غير مبرر ومحزن لبطلة رفعت راية تونس عالية منذ سنوات وخاصة في الفترة الاخيرة حيث توالت نجاحاتها وتوالى رفعها لراية تونس في المحافل الدولية التي تعج بنجوم كبار تفوقت عليهم في ميدان التنس مما جعل من نجاحها بارقة أمل وسعادة لعموم التونسيين في ظل الوضع المتأزم في البلاد.

هذا وقد برر بوصيان استبعاد أنس جابر لعدم تتويجها بميدالية أولمبية فيما سبق (كما أشرنا في مقال سابق) وقال أنها لم تبلغ إلا الدور الربع النهائي بدورتين كبريين استراليا المفتوحة وويمبلدون بينما إيناس بوبكري التي تم اختيارها لحمل العلم الوطني في افتتاح الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 ، هي أكبر سنًا وتوّجت بميدالية أولمبية و حصلت على ميدالية برونزية في بطولة العالم للمبارزة ، وفي رصيدها أيضا 11 ميدالية ذهبية و1 فضية و2 برونزية في بطولة أفريقيا للمبارزة ، وكذلك 7 ذهبية في بطولة تونس للمبارزة . وقد حققت المركز الرابع عالميا خلال موسم 2017-2018 ووقع تسميتها سفيرة التميز الرياضي النسائي في الوطن العربي .

وأفاد بوصيان أن اللجنة اعتمدت في اختيارها على النتائج في الألعاب الأولمبية والترتيب في بطولات العالم ودورات غراند سلام والألعاب المتوسطية والتصنيف العالمي .

وأبرز أن اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية حرصت على أن يكون الرياضي الثاني الذي سيحمل الراية الوطنية في حفل الافتتاح من الرياضات الجماعية وباعتبار نجاح لعبة واحدة في التواجد في العرس الأولمبي وهي الكرة الطائرة فقد استقر الاختيار على قائد المنتخب مهدي بن الشيخ (42 سنة).

وفي المقابل، سيتولى الثنائي الشاب والواعد المكون من لاعب الكانوي غيلان الختالي والمصارعة سارة الحامدي رفع العلم التونسي في حفل اختتام الألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى