أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب قوى

المدير الفني للجامعة التونسية للمصارعة : الآمال معلقة على مروى العامري للصعود على منصة تتويج طوكيو

تونس-إيمان قدرية الحساني

أكد أحمد خذري المدير الفني للجامعة التونسية للمصارعة أنّ العناصر الوطنية ستشد الرحال إلى اليابان يوم 24 يوليو الجاري للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو ، مشيرا إلى ان الامال ستكون معلقة على مروى العامري للصعود على منصة التتويج.

وأوضح  أنّ فريق المصارعة الحرة المكوّن من محمد السعداوي وهيثم الدخلاوي يزاولان تحضيراتهما في مدينة الحمامات، في حين أنّ المصارعة مروى العامري كانت قد استكملت في 10 يوليو الجارى معسكرها الاعدادي في استونيا، وتخوض المصارعتان سارة الحامدي وسوار بوستة المراحلالأخيرة من معسكرهما الخارجي في أوكرانيا قبل عودتهما إلى تونس اليوم السبت.

وعن حظوظ المصارعة التونسية في الأولمبياد ، أفادنا المدير الفني للجامعة التونسية للمصارعة أنّ الآمال معلقة بالخصوص على البطلة مروى العامريللصعود على منصة التتويج واهداء تونس ميدالية اولمبية جديدة بعد ان تحصلت في دورة ريودى جانيرو الأخيرة على الميدالية البرونزية ، في حين انّالهدف من مشاركة بقية المصارعين هو تحسين الترتيب العالمي.

وأعرب خذري عن تفاؤله بمستقبل نخبة طوكيو، قائلا انّها مكونة من مزيج يجمع بين عنصري الخبرة والشباب المتراوحة أعمارهم بين 18 و22 سنةوالتي ستكون بمثابة النواة الاساسية لأولمبياد باريس 2024.

يذكر أنّ المصارعة التونسية ستكون ممثلة في أولمبياد طوكيو بـ 10 مصارعين في الاختصاصات الثلاثة (الحرة والرومانية والنسائية)، لتكون بذلكأكبر بعثة في الرياضات الفردية التونسية المتأهلة للحدث الأولمبي.

ويتكون فريق المصارعة التونسية من : محمد السعداوي (97 كجم) – هيثم الدخلاوي (65 كجم) في المصارعة الحرة، و لمجد معافي (77 كجم) – سليمان نصر (67 كجم) – أمين قنيشي (130 كجم) – هيكل عاشوري (97 كجم) في المصارعة الرومانية، أمّا المصارعة النسائية فستمثلها كل منمروى العامري (62 كجم) – سوار بوستة (57 كجم) – سارة الحامدي (50 كجم) – زينب الصغير (76 كجم).

كما تجدر الاشارة إلى أنّ مروى العامري تعد من أقوى المصارعات في أفريقيا والعالم، وسبق لها المشاركة في ثلاث دورات أولمبية (بكين 2008 ولندن2012 وريو دي جانيرو 2016).

وهيمنت العامري منذ سنة 2009 على جميع البطولات الأفريقية ويبقى فوزها بالميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في وزن 58 كجم ،وفضية بطولة العالم 2017 بباريس في وزن 58 كجم من أهم انجازات البطلة التونسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى