العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

حصاد الترايثلون في عام 2021.. أول مشاركة مصرية في التاريخ في الأولمبياد

أيام قليلة وينتهي عام 2021 والذي شهد استضافة الدولة المصرية لعدد كبير من البطولات العالمية والقارية.

كما أن مصر استطاعت خلاله حصد أكبر عدد من الميداليات في الدورات الأولمبية، بعدما استطاع أبطالنا التتويج بـ6 ميداليات أولمبية للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات.

كما نجح أيضًا أبطال التحدي حصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية بواقع 5 فضيات وبرونزيتين وكان أمامهم أن يزيدوا من نصيبهم لولا سوء التوفيق الذي لازم بعضهم.

كانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم، نظرًا لاستضافتها لكبرى الأحداث العالمية والتي كان على رأسها بطولة العالم لكرة اليد، والتي أقيمت مطلع العام بعد فترة من الشد والجذب حول إقامتها ولربما كانت هذه البطولة هي قبلة الحياة التي أعادت الرياضة العالمية للعودة من جديد عقب تبني المسئولين عن الرياضة المصرية نظام الفقاعة الطبية والذي تم تنفيذه بصرامة شديدة مما فتح المجال أمام تنظيم كبرى البطولات والأحداث العالمية.

تتويج يرصد حصاد العام لاتحاد الثلاثي “المعروفة بالترايثلون” :

استضافة ثلاث بطولات دولية

-البطولة الإفريقية الكبرى بشرم الشيخ

استضافت مدينة شرم الشيخ البطولة الإفريقية الكبرى المؤهلة لأولمبياد طوكيو في الفترة من 9 وحتى 13 يونيو بمشاركة نحو 100 لاعب ولاعبة، وشهدت هذه البطولة تأهل اللاعبة بسملة السلاموني بعد حصولها على الميدالية البرونزية، واستطاعت بسملة أن تحرز الذهبية في السباق المخصص للاعبين تحت عمر 23 سنة. وكان حصاد مصر في البطولة 3 ذهبيات و4 فضيات و5 ميداليات برونزية.

-البطولة الإفريقية للناشئين والناشئات بشرم الشيخ

تنظيم بطولة إفريقية للناشئين والناشئات في الفترة من 2 وحتى 5 يونيو بمدينة شرم الشيخ بمشاركة 16 لاعباً ولاعبة. وكان الحصاد المصري 3 ميداليات حيث فازت اللاعبة مرام الشافعي بالفضية كما فاز اللاعب عبد الرحمن شريف بالفضية واللاعب أحمد هاني بالبرونزية.

-كأس افريقيا للترايثلون والبطولة العربية بشرم الشيخ

أقيمت بطولة كأس إفريقيا للترايثلون والبطولة العربية بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 2 وحتى 5 يونيو لجميع الفئات العمرية ما عدا الناشئين والناشئات. وشهدت البطولة مشاركة من دول غير إفريقية وعربية في فئة الكبار منها كولومبيا، أمريكا، رومانيا، سلوفاكيا، النمسا، أذربيجان، كوبا، روسيا، الصين تايبيه، ولوكسمبورج، وكانت الحصيلة المصرية في البطولة 14 ميدالية في السباقات الخاصة بالفئات العمرية من تحت 17 إلى تحت 13 سنة.

أولمبياد طوكيو

شاركت اللاعبة بسملة السلاموني في أولمبياد طوكيو 2021 وبالرغم من تعرض بسملة لحادث سير شديد أثناء تدريب الدرجات في عام 2019 إلا أنها استطاعت العودة والتأهل إلى الأولمبياد لتصبح أول لاعبة مصرية وعربية تشارك في دورة أولمبية في هذه الرياضة.

بسملة السلاموني داخل القرية الأوليمبية
بسملة السلاموني داخل القرية الأوليمبية

ثلاثة مقاعد مصرية في الاتحاد الدولي

فازت اللاعبة بسملة السلاموني بمقعد في لجنة اللاعبين لتكون ممثلة لمصر وإفريقيا في الاتحاد الدولي كما شغل اللواء أحمد ناصر منصب العضوية بمجلس إدارة الاتحاد الدولي بالإضافة إلى الدكتور ياسر حسني عضو اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى