أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةالعاب فردية

نشرة أخبار طوكيو .. ظهور أول حالة كورونا بالبعثة المصرية.. والمنتخب الأولمبى ينهى استعداده لمواجهة إسبانيا

حطب والعريان يصلا اليابان.. والأفراح تجتاح استراليا بعد فوزها بتنظيم دورة ٢٠٣٢

فى ظل الأهتمام بمتابعة كل الأحداث الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية في نسختها رقم 32 المقامة بالعاصمة اليابانيةطوكيوخلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل.

وحرصا من موقعتتويج نيوزعلى نشر كل ما يخص البطولة والأهتمام بأبطال مصر وأخبارهم وكل ما يتعلق بالبعثة المصرية .. وتسهيلا علىالجميع يقوم الموقع بتقديم هذه النشرة يوميا متضمنة أهم وأبرز الأخبار  التى تم نشرها طوال اليوم فيما يخص الدورة الأولمبية.

ظهور اول حالة كورونا بالبعثة المصرية

صرح عمرو سليم عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية و الملحق الإعلامي للبعثة الإعلامية ان الاجراءات اليومية المطلوبة من جميع المقيمين بالقريةالاولمبية في طوكيو تتضمن عمل مسحة يومية و قد أظهرت اليوم عينة إيجابية من الخبير الأجنبي لمنتخب الچودو الهولندي الجنسية چورچيوچيفزچياني مع ملاحظة وصوله من مصر يوم ١٨ بعد عمل المسحات المطلوبة قبل السفر و كانت كلها سلبية و ايضا المسحة التي قام بها فور وصولهلمطار طوكيو كانت سلبية و كذلك المسحتان التي قام بها يومي ١٩ و ٢٠ في القرية الاولمبية و لكن هناك اختلاط حتمي لجميع دول العالم اثناء التواجدفي الأولمبياد بالرغم من الاجراءات الحازمة.

وزير الرياضة يتابع حالةالخبير الأجنبيالمصاب بكورونا

يتابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حالة الخبير الأجنبي چورچيو چيفزچياني للمنتخب المصري للچودو والذي أظهرت عينة المسحةالتي أجرتها البعثة المصرية إيجابية إصابة الخبير الأجنبي بفيروس كورونا.

واطمأن الوزير على حالة جميع أعضاء البعثة المصرية، واستعدادات لاعبي جميع المنتخبات المصرية لمختلف المنافسات بدورة الألعاب الأوليمبيةبطوكيو.

حطب والعريانيصلا اليابان استعدادًا لإنطلاق الأولمبياد

وصل اليوم المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والمهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية إلى العاصمة اليابانية طوكيو،لحضور منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية رقم 32.

وكان في استقبالهما السفير أيمن كامل سفير مصر لدي اليابان والقنصل العام لسفارة مصر باليابان عمر الباز، والمهندس الباسل عبدالله عضومجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ونائب رئيس البعثة.

المنتخب الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة إسبانيا

اختتم اليوم منتخب مصر الأولمبى بقيادة شوقى غريب، تدريباته استعدادا لمواجهة نظيره الإسبانى المقرر لها غدا في افتتاحية أولمبياد طوكيو فىتمام الساعة 9 ونصف صباحا .

ووضع  شوقى غريب الرتوش الأخيرة خلال مران اليوم على خطة اللعب فى مباراة الغد، حيث طالب غريب لاعبيه بغلق المساحات وتقريب الخطوطوسرعة نقل الكرة والتصويب على المرمى كأحد الحلول للوصول لمرمى الخصم.

مجاهد للاعبى الأولمبى قبل مواجهة إسبانيا : نثق فى قدراتكم على تشريف بلدكم وإسعاد جماهيركم

حث المهندس أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لاعبي المنتخب الوطني الأولمبي على بذل أقصى امكاناتهم وجهدهم لتقديم صورةمشرفة لهم وللكرة المصرية خلال دورة الألعاب الأولمبية.

وأضاف مجاهد الذي تحدث للاعبينقبل يوم من انطلاق مشوارهم الأولمبي غدًا بلقاء أسبانيانعلم جيدًا أن قرعة مسابقة كرة القدم في الأولمبياد قدأوقعتنا في أقوى مجموعة بالدورة  ولكننا نثق كل الثقة في إمكاناتكم وقدرتكم على إحداث الفارق وتشريف بلدكم وإسعاد جماهيركم.

الحكم العربى الوحيد بالأولمبياد” .. يدير مواجهة مصر وإسبانيا

يقود طاقم تحكيم أردني المباراة الافتتاحية لمنافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد طوكيو 2020، والتي تقام غدا الخميس وتجمع بين مصر وإسبانيا.

ويعتبر مخادمة هو حكم الساحة العربي الوحيد الذي سيتواجد في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الجارية.

رسمياً انطلاق أولمبياد طوكيو بمنافسات السوفت بول

انطلقت رسميا فجر اليوم منافسات النسخة ال32 من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة بين 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل.

وبدأت أولى منافسات الدورة فجر اليوم بمباريات السوفت بول حيث قابلت سيدات اليابان منتخب أستراليا وحققت اليابان الفوز بنتيجة 8-1 فيطريقها للحفاظ على اللقب حيث فازت اليابان بالذهبية في دورة ريو دي جانيرو 2016.

الاحتفالات تجتاح استراليا بعد اختياربرزبينلتنظيم أولمبياد 2032

احتفلت أستراليا اليوم الأربعاء بالاختيارالتاريخيلمدينة برزبين لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية في عام 2032، بعد الموافقة على ملف ترشحهاخلال جلسة اللجنة الأوليمبية الدولية المجتمعة في طوكيو.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون في بيان مشترك مع وزير الرياضة، ريتشارد كولبيكهذا يوم تاريخي ليس بالنسبة لبرزبين و(ولاية) كوينزلاند فحسب، بل للبلاد بأسرها“.

أول تعليق من هداية ملاك علي رفعها لعلم مصر في افتتاح أولمبياد طوكيو

اعربت لاعبه المنتخب الوطني للتايكوندو هداية ملاك عن سعادتها لاختيارها من قبل اللجنة الاوليمبية لرفع العلم المصري جنبا الي علاء ابو القاسملاعب منتخب سلاح الشيش في حفل افتتاح دورة الالعاب الاوليمبية طوكيو.

وكتبت هداية ملاك عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : “من ٥ سنين، اتفاجئت باختيارى من قبل اللجنة الاوليمبيةالمصرية لحمل علم مصر فى ختام اوليمبياد ريو دى جانيرو ٢٠١٦ فى شرف كبير ما كنتش اتوقعه ولا فكرت فيه“.

حسن مصطفي يؤازر منتخب اليد

حرص الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على حضور مران منتخبنا الأول لكرة اليد الذي أقيم اليوم على صالة يويوجو بمشاركةالمنتخب الإسباني لكرة اليد في مران شهد تقسيمة بين المنتخبين قبل انطلاق مباريات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 .

الشراعيخوض تدريبه الأول في المياه اليابانية

خاض الثنائى خلود منسي وعلي نبيل لاعبا المنتخب المصري للشراع تدريبهم الأول في المياه اليابانيه وذلك بعد استلام القوارب الخاصة بمنافساتدورة الألعاب الأولمبية والتي تستضيفها طوكيو خلال الفترة بين 23 يوليو وحتى 8 أغسطس .

قلق فى التنس من قرعة الأولمبياد

كشف وليد سامي نائب رئيس اتحاد التنس، عن مخاوفه من قرعة التنس في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو، قائلا : ميار شريف ومحمدصفوت يواصلان الاستعداد والقرعة ستعلن غداً وكل أسرة التنس تساند الثنائي المصري، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في القرعة ولا نصطدم بأبطالالعالم خاصة في المباريات الأولى

ماكرون يتصدر الزعماء في افتتاح أولمبياد طوكيو

أكدت الحكومة اليابانية، اليوم الأربعاء، بأن قادة ما لا يقل عن 15 دولة ومنظمة دولية، أكدوا حضورهم حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، الذيسيقام يوم الجمعة المقبل.

ويمثل هذا العدد انخفاضا كبيرا، مقارنة بالقادة الأربعين الذين حضروا افتتاح أوليمبياد ريو، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، والقيودالصحية الصارمة التي تفرضها اليابان.

وحتى الآن، يبرز من بين الشخصيات التي أكدت حضورها لحفل الافتتاح، الذي سيقام على ملعب طوكيو الأوليمبي، كل من الرئيس الفرنسيإيمانويل ماكرون، والسيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن.

8 إصابات كورونا جديدة بالأولمبياد

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الأربعاء، في تقريرها اليومي، تسجيل ثماني حالات إصابة جديدةبفيروس كورونا.

وشملت قائمة المصابين الجدد رياضيا واحدا، لا يقيم في القرية الأولمبية، حسبما أوضحت اللجنة المنظمة.

ووصل عدد الإصابات التي كشفت عنها فحوص كورونا، بين المعنيين بالأولمبياد، إلى 75 حالة منذ أول يوليو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى