حوارات واراء

السباحة دوناتا كاتاي صاحبة اول بشرة سمراء تشارك فى تاريخ دورات الالعاب الاولمبية

تشارك سباحة زيمبابوي دوناتا كاتاي صاحبة السبعة عشر عاما في اولمبياد طوكيو كأول سباحة صاحبة بشرة سمراء من زيمبابوي في تاريخ دورات الالعاب الاولمبية منذ انطلاقها.

وفازت كاتاي بذهبية بطولة افريقيا للشباب محطما الرقم العالمي والذي كان بصحبه السباح الاولمبي كيرستي كوفينتري والذي يعتبر الرياضي الابرز في زيمبابوي.

وقالت كاتاي : ” هناك الكثير من اصحاب البشرة السمراء يمارسون السباحة في زيمبابوي, الامر اصبح طبيعي بالنسبة الي في زيمبابوي”.

وأكملت السباحة الاولمبية : ” أشعر اننا نسبح في بيئة مختلفة لان في الولايات المتحدة ليس هناك الكثير من اصحاب البشرة السمراء الذين يمارسون السباحة, في زيمبابوي الاغالبية لاصحاب لوني, فالامر سيكون مختلف بالنسبة لي عن مانويل”.

وتعتبر اولمبياد طوكيو محطة مبكرة جدا للسباحة الزيمابوية لتحقيق نجاحات كيرستي الاولمبية, والتي تعتبر اول صاحبة للبشرة السمراء تشارك في منافسات الصباحة من زيمبابوي بالرغم من ان 995 من الشعب الزيمبابوي يمتلك نفس لون البشرة الا ان المشاركة الوحيدة في منافسات السباحة كانت لاصحاب البشرة الفاتحة.

وكانت ميدالية سيمون مانويل في سباق 100 متر حرة في دورة العاب ريو دي جانيرو 2016 مصدر الهام لكل السباحيين اصحاب البشرة السمراء لتحقيق الحلم الاولميبي و الصعود علي منصات التتويج العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى