أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الشناوي يحقق إنجازا فريدا بعد مشاركته في أولمبياد طوكيو

حقق محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي والمنتخب الوطني، إنجازًا جديدًا في تاريخ الكرة المصرية بعد مشاركته مع المنتخب الأولمبي أمام إسبانيا في أولى مباريات الفراعنة في مسابقات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وبات محمد الشناوي أول حارس في تاريخ مصر يشارك في دورة الألعاب الأولمبية وكأس العالم للكبار وكأس العالم للأندية.

كما أصبح الشناوي ثاني حارس في تاريخ المنتخب يخوض منافسات كأس العالم للكبار والأولمبياد، بعد مصطفى كامل منصور، حارس الفراعنة في مونديال 1934.

وشارك مصطفى كامل منصور حارس مرمى مصر في كأس العالم 1934، كما شارك بقميص الفراعنة في أولمبياد برلين 1936.

ولعب مصطفى كامل ضد المجر في كأس العالم 1934 ثم أمام النمسا في أولمبياد برلين 1936، فيما سبق أن حمى الشناوي مرمى منتخب مصر في كأس العالم 2018 أمام أوروجواي وحصل على جائزة رجل المباراة ومن ثم روسيا.

وتعادلت مصر مع إسبانيا في الشوط الأول بنتيجة 0-0 حيث يتواجد المنتخبين في مجموعة تضم أيضا الأرجنتين وأستراليا.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 27 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى