أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلات

غدًا.. بطلة الملاكمة التونسية خلود الحليمي تستهل مشاركتها بأولمبياد طوكيو وتعد قراء تتويج نيوز بالذهب

تونس : إيمان قدرية الحساني

 

تستهل بطلة الملاكمة التونسية خلود الحليمي مشاركتها بأولمبياد طوكيو غدا الإثنين.. وبالمناسبة صرحت خلود لـ “تتويج نيوز” أنها معفاة من لعب الدور الأول وأنها ستلاقي غدا منافسة يابانية، في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا بتوقيت تونس، الواحدة والنصف بتوقيت القاهرة، وتأمل خلود ممثلة العرب بالعودة بالذهب وقد وعدت جمهورها العربي بذلك.

وقالت: عليّ اللعب بعزيمة قوية لأتخطى أولا عقبة سينا ايري بطلة اليابان صاحبة الأرض وهي أقوى مواجهة حسب اعتقادي سأخوضها في طوكيو.

هذا وأكدت بسمة عرفة المستشارة الفنية المكلفة بالمنتخبات الوطنية في الجامعة التونسية للملاكمة أنّ حظوظ كل من الملاكمتين خلود حليمي ومريم حمراني موجودة بقوة للذهاب بعيدا في أولمبياد طوكيو والمراهنة على احدى الميداليات الأولمبية.

وكانت الملاكمتان قد دخلتا في برنامج اعدادي خاص، حيث أشرف المدرّب والبطل الأولمبي السابق فتحي الميساوي على تحضيرات خلود حليمي، في حين أشرف المدرّب عماد الزياني على تحضيرات مريم حمراني.

حيث شاركت خلود في معسكر طويل المدى كان على مرحلتين، الأول في الفترة بين 17 و 27 يونيو الماضي، والثاني من 4 وحتى 17 يوليو الجاري، أمّا الملاكمة مريم حمراني فقد باشرت تحضيراتها للأولمبياد بالمشاركة في دورة دولية في بلغاريا وبمجموعة من المعسكرات الداخلية في تونس وفي معسكر خارجي في روسيا.

وبيّنت المستشارة الفنية المذكورة أعلاه لموقع “تتويج نيوز” أنّ الحالة المعنوية والبدنية لممثلتي الملاكمة التونسية عالية جدا قبل ومع موعد انطلاق منافسات الأولمبياد، رغم تأثيرات أزمة الكوفيد – 19، لافتة النظر إلى أن الملاكمتين ستسعيان إلى تشريف الراية الوطنية في ألعاب طوكيو.

وفي ذات السياق أشارت عرفة إلى أنّ الجامعة أعدت مخطط عمل للسنوات الثلاث القادمة من أجل تطوير رياضة الملاكمة التونسية حتى تكون ممثلة في أولمبياد باريس بأكبر عدد ممكن من الرياضيين، خاصة وأنّ الحظّ لم يحالف عددا هاما من العناصر الوطنية في الدورة الترشيحية لألعاب طوكيو وبالأخص في الرجال، ويقتصر حضور الملاكمة التونسية في ألعاب طوكيو على الملاكمتين خلود حليمي في وزن 57 كجم ومريم حمراني في وزن 60 كجم.

وتجدر الاشارة الى أنّ الملاكمة التونسية في رصيدها الاجمالي مداليتين أولمبيتين، من معدن البرونز ، الأولى عن طريق الملاكم حبيب قلحية في دورة طوكيو 1964 والثانية عن طريق الملاكم فتحي الميساوي في دورة أتلانتا 1996.

من جهة أخرى كانت خلود الحليمي، صاحبة القبضة الحديدية التي لا ترحم ، قد ضمنت ترشحها إلى أولمبياد طوكيو 2020 إلى جانب زميلتها مريم الحمراني بعد نجاحهما في مواجهة كل الصعوبات بعزيمة قوية وروح قتالية عالية ، أثناء الدورة الترشيحية بالعاصمة السنغالية داكار، في الفترة الممتدة بين 20 إلى 29 فبراير الماضي، حيث إقتلعتا الترشح آنذاك بعد إحراز خلود الميدالية الذهبية إثر فوزها على منافستها البوتسوانية كينوزي سادي ، في وزن 57 كيلو جراما ، في حين تحصلت مريم على الميدالية الفضية في وزن 60 كيلوجراما.

يُذكر أن التحكيم التونسي سيكون ممثلا في أولمبياد طوكيو بكل من الحكم والقاضي الدولي هشام المنشاوي والخبير و المكون الدولي محمد ابراهيم في خطة ITO مراقب للحكام خلال المنافسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى