أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةكرة قدم

أولمبياد طوكيو .. المنتخب الأوليمبى يتقدم على استراليا بهدف أحمد ياسر ريان

 

تقدم منتخب مصر بهدف نظيف فى الشوط الاول مع المنتخب الاسترالى فى الجولة الثالثة والاخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة لدورة الألعاب الاولمبية طوكيو 2020 .
أحرز هدف التقدم لمنتخب مصر فى الشوط الأول احمد ياسر ريان فى الدقيقة الاخيرة من عمر الشوط

بدأ المنتخب الاولميبى المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي وأسامة جلال ومحمود الونش وأحمد حجازي وكريم العراقي وأحمد فتوح وأكرم توفيق ورمضان صبحي وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن وأحمد ياسر ريان.
واعتمد المنتخب على الضغط بكثافة على لاعبى استراليا فى وسط ملعبهم وعدم السماح لهم بالتقدم للأمام ومع الاعتماد على امتلاك الكرة سريعا واعادتها سريعا فى حالة فقدانها فى ظل التقارب الشديد بين الخطوط .
وشكل الضغط الذى اعتمد عليه المنتخب خطورة واضحة فى الدقائق الاولى ولاحت فرصة لاحمد ريان وتلاها اخرى لطاهر محمد طاهر وصلاح محسن ولكنهم لم يحسنوا التصرف فى الكرة لحظة وصولها اليهم .
ومع السيطرة المصرية حاول المنتخب الاسترالى استعادة التوازن من خلال الاعتماد الكرات الطولية واستغلال تقدم لاعبى منتخبنا للامام ولكن الدفاع نجح فى التعامل مع كافة الكرات .
بمرور الوقت هدأ ايقاع اللعب وتركز اللعب فى وسط الملعب بسيطرة مصرية ولكن بدون حلول أو ابداع من لاعبى المنتخب فى خلق الفرص سواء من التحرك بدون كرة وخلق مساحات للقادم من الخلف واستجابوا للرقابة اللصيقة من مدافعى استراليا .
وحاول الجهاز الفنى بقيادة شوقى غريب ارباك خطوط الدفاع الاسترالى من خلال تنقلات داخل الملعب بتواجد صلاح محسن ناحية اليسار مع نزول رمضان صبحى الى وسط الملعب والقيام بدور صانع الالعاب الصريح وتواجد طاهر محمد طاهر فى الناحية اليمنى ولكن المنتخب افتقد التصرف السليم فى الكرة خاصة فى الثلث الاخير من الملعب سواء من خلال التمريرات القصيرة بين اللاعبين التى جاءت أغلبها فى أقدام مدافعى استراليا بالاضافة الى العرضيات الخاطئة سواء من اليمين أو اليسار .
وفى الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول ضغط المنتخب بكل قوة على دفاعات المنتخب الاسترالى ومن احدى الهجمات السريعة نجح رمضان صبحى فى خلق فرصة ذهبية وتجاوز مدافع استراليا من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ومر كرة نموذجية لأحمد ياسر ريان الذى سددها مباشرة محرزا الهدف الأول .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى