أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةحوارات ومقالاتىرئيسيةيد

رئيس اتحاد اليد لـ “تتويج” : مباراة ألمانيا ليست سهلة .. وقادرون على الوصول للمربع الذهبي في طوكيو

تأهل منتخب مصر لكرة اليد للدور ربع النهائي من دورة الألعاب الأولمبية، والتي تقام حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 8 أغسطس الجارى.

وجاء ذلك بعد إحتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية والتي كانت تضم منتخبات، الدنمارك والسويد واليابان والبحرين والبرتغال.

وحقق المنتخب المصري في المجموعة الثانية 4 إنتصارات، جعلته يصبح أول منتخب عربي وافريقي يحقق هذا العدد من الإنتصارات في دور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية.

وأعرب الدكتور محمد الأمين رئيس اللجنة المؤقتة للإتحاد المصري لكرة اليد، عن سعادته بعد تأهل المنتخب الوطني إلى دور الـ 8.

وقال الأمين في تصريحات خاصة لـ “تتويج”: “حققنا إنجازاً طيباً في أولمبياد طوكيو بالوصول لدور الـ 8، والفوز في 4 مباريات بدور المجموعات، مع ظهور جميع اللاعبين بلا إستثناء بأداء أكثر من رائع”.

وأضاف أن المنتخب جاهز بكل قواه لمباراة الدور ربع النهائي أمام ألمانيا، مشيراً إلى أن هذه المواجهة ليست سهلة ولا يمكن أن نُستهان بها، وأن كل اللقاءات التي سيخوضها اللاعبون خلال المرحلة المقبلة بمثابة مباريات كؤوس”.

وأكد: “المنتخب الوطني يمتلك عناصر مميزة في جميع المراكز وهذا ما أكدته النتائج السابقة، لذلك فهو قادر على عبور دور الـ 8 والوصول للمربع الذهبي، وتحقيق إنجاز جديد لكرة اليد المصرية غير مسبوق”.

وأردف: “كرة اليد المصرية على مدار تاريخها دائماً ما تمتاز بالإستمرارية في التجديد وإخراج العديد من المواهب واللاعبين البارعين، وهذا متواجد حالياً في صفوف المنتخب الذي يجمع بين اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرات.”

وواصل حديثه قائلاً: روبرتو باروندو المدير الفني للمنتخب مستمر في تدريب الفريق خلال الفترات القادمة، وفقاً للإنجازات والنتائج التي حققها في الفترة الماضية، وهذا ما سيقرره مجلس إدارة الإتحاد خلال جلساته القادمة.”

واختتم حديثه بالإجابة عن عدم تكوين منتخب نسائي قائلاً: “نعمل حالياً في اعداد منتخب نسائي، وبالفعل حالياً هو في مرحلة التكوين، وسيكون له جانب من الإهتمام الخاص خلال الفترة المقبلة.”

ويلتقي منتخب مصر لكرة اليد في دور ال 8 مع نظيره الألماني، غدا الثلاثاء في الثانية إلا ربع ظهراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى